اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل بذكرى مرور خمسة وأربعين عاماً على تأسيسها

احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم بذكرى مرور خمسة وأربعين عاما على تأسيسها في 14 مارس 1979.
وأقامت اللجنة الأولمبية حفلا بهذه المناسبة في فندق فيرمونت بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
كما حضر الحفل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وعدد من القيادات الرياضية الخليجية والقطرية، وممثلي اللجان الاولمبية لمنطقة غرب آسيا.
وتم في بداية الحفل عرض فيلم عن مسيرة وإنجازات اللجنة الأولمبية القطرية خلال الخمسة والأربعين عاما الماضية، وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بتكريم نجوم الأدعم الواعدين أصحاب الإنجازات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024”.
خلال كلمته، قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية كلمة: يسعدني أن أرحب بكم في هذا الحفل المقام بمناسبة ذكرى مرور خمسة وأربعين عاما على تأسيس اللجنة الأولمبية القطرية في 14 مارس 1979 والذي شكل بداية المسيرة لتطوير الحركة الرياضية في دولة قطر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من نهضة رياضية حافلة بالإنجازات على مختلف الأصعدة.
وأضاف: لقد حققت اللجنة الأولمبية القطرية خلال مسيرتها الممتدة منذ عام 1979 وما زالت تحقق نجاحات كبيرة في مختلف المجالات ، بفضل من الله ثم بالرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأثناء تلك السنوات أحدثت نقلة نوعية في الرياضة القطرية ، وذلك من خلال القيادة المتميزة لأصحاب السمو والسعادة الذين تعاقبوا على رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية والجهود المخلصة التي بذلها جميع العاملين في اللجنة الأولمبية.
وأوضح أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية قائلا: لقد كان للجنة الأولمبية القطرية عبر الخمسة والأربعين عاما الماضية دورا مهما وبارزا في نشر الرياضة، ودعم وتطوير الحركة الأولمبية، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في الدورات والبطولات المختلفة التي شارك فيها الرياضيون القطريون وأحرزوا خلالها العديد من الميداليات إقليميا وقاريا ودوليا.
وتابع البوعينين: كما أسهمت جهود اللجن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى