دولة قطر تترأس الاجتماع الخامس والعشرين للجنة السياسية لدول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

ترأست دولة قطر، اليوم، بصفتها رئيسا للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاجتماع الخامس والعشرين للجنة السياسية لدول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، الذي عقد بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، بمشاركة ممثلين عن دول مجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس.
ترأس الاجتماع من جانب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سعادة الدكتور خالد بن فهد الخاطر، مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية، فيما ترأس الجانب الأوروبي سعادة السيدة هيلين لي غال، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدائرة العمل الخارجي الأوروبي في الاتحاد الأوروبي.
شارك في الاجتماع سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي، رئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وسعادة السيد عبدالله بن سيف المنصوري، مدير إدارة شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي المشترك حيال التطورات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الحرب على غزة وتطورات الأوضاع الأمنية على المستوى الإقليمي في منطقة الخليج بما في ذلك الأمن الملاحي، كما تم مناقشة آخر المستجدات في إيران واليمن ولبنان وسوريا والسودان وليبيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى