دولة قطر شاركت في دورة جمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

شاركت دولة قطر، في أعمال الدورة الخامسة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، والمنعقدة حاليا في جنيف في الفترة من 9 حتى 17 يوليو الجاري.
ترأس وفد دولة قطر في أعمال الدورة، سعادة الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.
اقرأ أيضاً
مشيرب قلب الدوحة تكشف عن أنشطة تثقيفية وترفيهية صيفية
إنشاء مركز لاعتماد السيارات الكهربائية على غرار “فاحص”.. وتركيب 200 شاحن في قطر
قطر تشارك في ملتقى القصيم العقاري بالسعودية
ad
وقالت سعادتها في بيان دولة قطر خلال الجلسة الافتتاحية للدورة: إن التعاون بين دولة قطر والويبو شهد عاما جديدا من الشراكة المتنامية في مجالات عديدة مرتبطة بالملكية الفكرية، وأعربت عن جزيل التقدير لجهود الأمانة في تطوير هذا التعاون في مجالات التعليم العالي وريادة الأعمال والوسائل البديلة لتسوية المنازعات.
وأشارت إلى جهود قطر خلال الفترة الماضية لتسريع عملية الانضمام إلى العديد من الاتفاقيات الدولية التي تديرها الويبو، حيث جرى مؤخرا تسليم وثيقة انضمام دولة قطر إلى بروتوكول اتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات، والذي سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ 3 أغسطس 2024، وكذلك الجهود الجارية مع أمانة الويبو لاستكمال مواكبة الإجراءات الوطنية بما يتماشى مع متطلبات هذا الانضمام، مؤكدة عزم دولة قطر على متابعة تطوير وتحديث المنظومة التشريعية الخاصة بحماية الملكية الفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى