سعادة الشيخ جوعان بن حمد : الرياضيون القطريون على أتم الاستعداد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن اللاعبين القطريين على أتم الاستعداد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 ، مشيراً إلى أن الاستعدادت كانت ممتازة سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي من معسكرات وبطولات كالأسياد في الصين.
وقال سعادته في مقابلة مع قنوات بي إن سبورتس إن مستوى اللاعبين في تصاعد، والاستعدادات في محلها، وأن مستواهم الفني سيكون عاليا خلال الأولمبياد، كما يتم التعويل عليهم لرفع اسم قطر وتحقيق الإنجازات المطلوبة  .

وردا على سؤال حول تطلعات الشارع القطري وآماله في تحقيق البعثة القطرية نتائج لافتة كالنتائج التي حققتها البعثة في أولمبياد طوكيو، أجاب سعادته إن البعض يرى هذا الآمال ضغطا على الرياضيين والمسؤولين لكنه هو يراها حافزا للجميع.
وحول الآمال المعقودة على بطلنا معتز برشم، قال سعادته: معتز بطل أولمبي منذ الولادة ومن الصعب أن تحصل على لاعب مثله من حيث العقلية والالتزام والانضباط والجدية، ولديه سجل حافل وهو خير من يمثل دوله قطر والرياضيين القطريين، كما أنه ملهم للأجيال القادمة ههو من خريجين أكاديمية أسباير والطلبة فيها يرونه مثال لهم وهو خير مثال.  
وفيما يخص دور اللجنة الأولمبية القطرية كشريك مؤسس للمؤسسة الأولمبية للاجئين ودعم فئة اللاجئين،أوضح سعادة الشيخ جوعان بن حمد أن الرياضة تحمل رسالة سامية بين الشعوب وتعمل من أجل إيجاد الحلول في ظل النزاعات التي تحدث في العالم، وقد استفاد من هذه المبادرة حوالي 12 لاعبا شاركوا في أولمبياد طوكيو وحصلوا على تدريبات في أسباير، مشيرا إلى ازياد العدد في اولمبياد باريس.
وأضاف سعادته أن الاتحادات تخضع دائما لاعادة تقييم باستمرار، ويتم تصحيح المسار باستمرار.
كما أكد سعادته أن قطر رفعت السقف تنظيم الألعاب الآسيوية عند استضافة الآسياد في 2006، مؤكدا أن التجهيزات مستمرة لاستضافة استثنائية لدورة الألعاب الآسيوية 2030.
وأوضح سعادته أن الرياضة النسائية جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية في قطر فالمرأة نصف المجتمع ولابد ان يكون لها حضور كبير، كاشفاً أن استاد المدينة التعليمية سيتحول إلى استاد للرياضة النسائية وذلك بالتعاون مع الشركاء في المدينة التعليمية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى