الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية عقب التهديدات التي أطلقها ترامب

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر مطلع قوله إن الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية عقب التهديدات التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأضاف المصدر، بحسب الوكالة، أن رسائل جرى تبادلها بين الأطراف عبر وسطاء من قطر وباكستان في محاولة لاحتواء الأزمة ودفع المسار التفاوضي.

وأشار المصدر إلى أن جهود الوساطة التي تقودها الدوحة وإسلام آباد لا تزال مستمرة، إلا أنها لم تتوصل حتى الآن إلى نتيجة نهائية أو اتفاق يعيد الأطراف إلى طاولة المحادثات.

 وهدد ترمب يوم الأحد بإعادة إشعال الحرب مع إيران، وذلك في الوقت الذي التقى فيه نائب الرئيس جيه.دي فانس بمسؤولين إيرانيين في أولى محادثاتهم بموجب اتفاق إنهاء الحرب مع إعلان طهران إغلاق مضيق هرمز مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى