إن بي سي: فيديوهات الشيخة لطيفة تبرز انتهاكات حقوق الإنسان بالإمارات

تسلط مقاطع الفيديو الأخيرة للشيخة “لطيفة”، ابنة حاكم دبي “محمد بن راشد” الضوء على نطاق واسع بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات، وفق تقرير لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية. وقالت “لطيفة”، في تلك المقاطع المسربة من مكان احتجازها، إنها لا تريد أن تكون رهينة في فيلا مثل السجن، بل تريد أن تكون حرة في الإمارات. وأضافت أنها لا تعرف “ما الذي يخططون لفعله معي؟”. وأوضحت كاتبة التقرير “سيفورا سميث” أن “بن راشد”، لم يرد على مقاطع الفيديو.

وعاد التقرير إلى محاولة “لطيفة” الجريئة بالهرب في عام 2018؛ حيث كانت تستقل يختا متجها إلى الهند، قبل أن يعترضها كوماندوز هندي وعملاء من الإمارات، ليعتقلوا كل من كان على متن اليخت. وحسب ما ورد، فقد كانت الشيخة “لطيفة”، آنذاك، تخطط للسفر إلى الولايات المتحدة وطلب اللجوء.

وزعم مسؤول في الإمارات في وقت سابق أن قضية “لطيفة” هي شأن عائلي، وأنه لم يتم احتجازها. وأشار التقرير إلى أن والدها، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة، مرحب به في العواصم الغربية، لكن جماعات حقوق الإنسان تأمل ألا تجدد مقاطع الفيديو الجديدة الضغط على الدولة للإفراج عن “لطيفة” فحسب، بل ستسلط الضوء أيضا على انتهاكات أوسع في البلاد لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى