القائم بأعمال السفارة الأمريكية: العلاقات القطرية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى

أكدت السيدة ناتالي بيكر القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الدولة، أن العلاقات القطرية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى بفضل الشراكة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

وقالت السيدة ناتالي بيكر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، “لا شك أن العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر أقوى من أي وقت مضى وذلك بفضل شراكتنا غير العادية في تحقيق الأهداف المشتركة والتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية”. وأضافت “توسعت العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ودولة قطر في مجالات التجارة والتعليم والمساعدات الإنسانية والأمن والدفاع وتعمقت بشكل كبير في السنوات الأخيرة”. وعبرت عن سعادتها باختيار دولة قطر للولايات المتحدة الأمريكية شريكا رسميا في العام الثقافي 2021 والذي تضمن برامج في الموسيقى والفنون والأدب والرياضة والأعمال وغير ذلك.

وأكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الدولة حرص بلادها على تعزيز هذه العلاقات وإرساء إرث للمستقبل، وقالت: “خلال هذا العام ومع احتفالنا بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وقطر وتطلعنا إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، نحن متحمسون لمواصلة بناء علاقاتنا، مع التطلع إلى إرساء إرث للمستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى