سفينة التدريب العسكرية ، تتويج لتعاون وثيق مع تركيا الشقيقة  

اولت منصات التواصل الاجتماعي اهتماما كبيرا باعلان القوات المسلحة القطرية وصول سفينة التدريب العسكرية “الشمال” إلى العاصمة الدوحة قادمة من مكان تصنيعها في تركيا.

ووفق بيان لوزارة الدفاع القطرية، فقد دُشّنت السفينة في مقر شركة الأناضول لصناعة السفن بمدينة إسطنبول في فبراير/ شباط الماضي. وسلطت مواقع التواصل الضوء على حفل اقيم بهذه المناسبة بحضور رئيس أركان القوات المسلحة القطرية سالم النابت على متن السفينة، جرى خلاله تقديم إيجاز حول أقسام سفينة التدريب وتجهيزاتها.

وتُعد “الشمال” من أكبر السفن المخصصة للتدريب في العالم، و”ستشكل رافدًا مهمًّا للتدريب العملي للطلبة المرشحين في أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، وذلك من خلال القدرات والتقنيات التدريبية العالية المزودة بها”، وفق البيان نفسه.

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري بين البلدين في يونيو/ حزيران 2017، حينما دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها واعتمادها من الرئيس رجب طيب أردوغان. وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر وتنفيذ تدريبات مشتركة، كما نصت على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري والصناعات الدفاعية والمناورات المشتركة وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى