اتفاقية تعاون بين الهلال الأحمر القطري وهيئة “أفاد” لبناء قرية للنازحين السوريين

وقع الهلال الأحمر القطري اتفاقية عمل مشترك مع هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا “أفاد” من أجل التعاون في تنفيذ مشروع بناء قرية سكنية للنازحين السوريين في منطقة الباب شمال محافظة حلب، وذلك بميزانية قدرها ثلاثة ملايين و318 ألفا و291 دولارا أمريكيا.

جاء التوقيع على الاتفاقية أثناء زيارة قام بها وفد من هيئة “أفاد” إلى الدوحة، برئاسة سعادة السيد يونس سيزر رئيس الهيئة وأعرب سعادة السيد علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري بهذه المناسبة عن سروره باستمرار التعاون مع هيئة “أفاد”، ما يجسد الأهداف الإنسانية المشتركة التي يسعى لها الجانبان، تحت مظلة المبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وتمنى الحمادي أن يكلَّل هذا الجهد المشترك بالنجاح، وعبر عن تطلعه إلى مزيد من التعاون لتعزيز القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً فيما يتعلق بالاستجابة للأزمة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء السوريون منذ سنوات.

من جانبه، أشاد سعادة السيد يونس سيزر بما يمتلكه الهلال الأحمر القطري من خبرة كبيرة في مختلف مجالات العمل الإنساني، وتجربته العالمية من خلال عمله في 41 دولة حول العالم، بالإضافة إلى منظومته التطوعية المتميزة، وما يقدمه من مساعدات ضخمة وخصوصاً خارج قطر.

وأضاف “سبق لنا العمل سوياً في مكافحة جائحة كورونا / كوفيد-19/ ، ونحن نعلم أن أشقاءنا القطريين كانوا دائماً جنباً إلى جنب معنا في كافة الكوارث التي تعرضت لها تركيا” مؤكدا أن التعاون متواصل في إطار الأخوة والعمل المشترك بين الجانبين .

يهدف المشروع، الذي ويقدر إجمالي عدد المستفيدين منه بحوالي 5,000 شخص، ويستغرق تنفيذه عاماً كاملاً، إلى توفير المأوى الآمن لفائدة 1,000 أسرة من الفئات الأكثر ضعفاً في شمال سوريا، من خلال إنشاء وحدات سكنية اقتصادية بدلاً من الخيم المهترئة التي دمرها الفيضان، مع توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية، كي تتمكن تلك العائلات من الاستقرار والصمود في ظل ظروف معيشية أفضل وبيئة أكثر أماناً وخصوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى