الخاطر: أولوية دخول قطر لجمهور المنتخبات.. و3 خطط لسفر السعوديين بالبر 

قال السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لمونديال قطر2022 إن جماهير دول مجلس التعاون الخليجي بإمكانهم أن يستخدمون الرحلات الترددية في نفس اليوم أو الإقامة في قطر خلال مونديال قطر، والمهم الحصول على تذاكر المباريات وبطاقة هيا.

وكشف الخاطر –  في حوار خاص مع حساب وكالة الأنباء القطرية (قنا الرياضي) على تويتر –نعطي الأولوية للجمهور الذي يحضر في الاستادات، وعندما تقل أعداد الجماهير سيكون هناك تسهيلات أخرى والموضوع قيد الدراسة، مشيراً إلى هناك مؤشرات في الإقبال على بطاقة هيا والحجوزات على الفنادق والسكن تزيد، وهذا مؤشر ممتاز

كما كشف الخاطر عن أن هناك خطة لنقل الجماهير السعودية من الحدود القطرية عبر الباصات إلى الملاعب والمرافق الأخرى بالدولة، وهناك خطة أن الباصات تخرج من السعودية مباشرة، وهناك خطة ثالثة باشتراطات معينة لدخول السيارات وسيكون هناك إعلان رسمي لدخول السعوديين عن طريق البر .

وأكد الخاطر أن فوز دولة قطر منذ 12 عامًا بحق استضافة المونديال كان حافزًا لتطوير البنية التحتية في البلاد وخاصة مختلف المنشآت الرياضية، وقال: إذا كانت الجماهير تنتظر افتتاح المونديال بالأيام ، فنحن ننتظر افتتاحه بالساعات.

وكشف عن الوصول إلى جاهزية عالية لانطلاق المونديال، قائلاً: وصلنا إلى الرتوش وتزيين الدولة وترتيب المظهر العام، كاشفاً أيضاً عن تزيين قطر كلها وشعور السكان والزائرين بكأس العالم والفعاليات المونديالية والأجواء الكرنفالية والمهرجانات.

وقال الخاطر: في البطولات الأخرى كنا نشعر بكأس العالم عندما نفترب من الملاعب ومناطق الاستادات، لكن الجمهور سيشعر بكأس العالم من النزول إلى الطائرة وحتى المواصلات التي يحس بالأجواء الكرنفالية، وسنعمل على أمور تحدث لأول مرة في كأس العالم، لافتاً إلى أن الأساسيات كلها موجودة ولكننا سنغير ونوضع إضافات في كأس العالم، والفيفا من الممكن أن تحافظ على هذه التغيرات .

الانتقادات 
وحول الانتقادات، قال الخاطر: لن ننسى أن روسيا وجنوب افريقيا والبرازيل حصدت مثل هذه الانتقادات عند تنظيم كأس العالم، وهذه الانتقادات لم تذهب أو تخف إلا بعد عمل شاق وتعب وقطر كلها تعبت وحاربت من أجل هذه البطولة، وأتوقع أن الانتقادات ستخف وستنتهي مع بداية كأس العالم ستنقلب الانتقادات إلى  إشادة كلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى