” لقاء اللواء ” مع الشيخ سعود بن خالد : حققت للأمة الريانية إرثاً أتمنى المحافظة عليه

@ أتمنى ان نرى قانوناً يسمح بمشاركة ثمانية لاعبين محترفين

@ اذا أردنا أن نصالح الجماهير فعلينا ان نبتعد عن الخطر

@ سفيان بوفال مكسب لنادي الريان ولكن التوقيت ليس مثالياً

هذه زاوية نطل بها على مختلف قضايا الساعة عبر حوارات سريعة نحاول من خلالها عبر ” لقاء اللواء” ان نسلط الضوء على الحقيقة وكل جديد في السياسة والرياضة وكل قضايا الوطن والمواطن . وضيفنا اليوم هو سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني الرئيس السابق لنادي الريان.

حاوره : أحمد القوبري

@ منذ استقالتك من رئاسة النادي في مايو ٢٠١٩ ، كيف تصف حال الأمة الريانية ؟
•• على طول السؤال رياني ..طبعاً النادي هو مؤسسة وكيان ويشمل المجال الثقافي والرياضي والرياضات الجماعية كلها ، وبالتأكيد أن جمهور الريان اليوم ينتظر الإجابة على السؤال .
دعنا نرى من منظارين ، المنظار الأول هو اننا تأهلنا لأول مره وتجاوزنا المجموعات في البطولة الآسيوية وهذا إنجاز لأول مره ويحسب للإدارة الحالية ونتمنى لهم التوفيق في الاستحقاق القادم في مباراة الدحيل في الدور ال16 .
والمنظار الثاني اذا تكلمنا عن ترتيبنا ونتائجنا في الدوري فأكيد أن النتائج غير مرضية ، لا للإدارة ولا للجهاز الفني وكنا في قلق وأنا أعتبر أن الريان خرج من عنق الزجاجة بفوزه على الشمال ولا أعتبر أننا وصلنا إلى منطقة الوسط أو ابتعدنا عن الخطر ، لكن على الأقل أرى أنه في ” رتم تصاعدي ” يدعو للأمل بأننا سنقدم مستوى أفضل ان شاء الله في المباريات القادمة.
طبعاً هذا في الأخير ليس هو طموح أبناء نادي الريان لكن على الاقل نكون تجاوزنا الازمة في هذا الموسم ونأمل أن يشهد الموسم المقبل عودتنا لموقع الريان الأساسي والطبيعي ضمن المجموعة التي تشمل السد والدحيل .

@ هل إدارة الشيخ علي بن سعود كانت بمستوى التحدي ؟
•• أنا لا أضع اللوم كله على الإدارة ، كان عندنا مشكلتين واجهت كل الأندية ، اولاً في فترة كورونا التي أثرت على الجميع وكانت المباريات بدون جماهير ، والناس كانت في قلق وأغلب الناس ما كانوا واضعين الدوري او كرة القدم في المقام الأول لان الاهتمامات كانت منصبة في أتجاه آخر .
وهذا الموسم ايضاً نعتبرة موسماً استثنائياً للدوري القطري ، والسبب انهم يلعبون بدون محترفين دوليين ، وفي نفس الوقت كان تركيز الدولة وتركيز الجمهور والإدارة والعالم كله كان منصباً على كأس العالم 2022 ، وكانوا في فترة يبحثون عن تغييرات جوهرية في المحترفين أو يرغبون في صفقات محلية.
انا اعطيهم العذر رغم ان النتائج غير مرضيه لأننا في سنوات استثنائية والظروف لم تكن مواتية وملائمة للإدارة حتى تعطي أفضل ما عندها لكن نأمل منهم ذلك في الموسم القادم .
اننا الآن لسنا في فترة مقاطعة ولا في فترة كوفيد ولا عندنا كأس عالم فيفترض التركيز يكون ‎%‎100 على الأولوية والأساس الذي هو (الدوري المحلي) وهذا الكلام لا ينطبق على الريان فقط بل على الموسم كاملاً.

@ لو عاد ابو خالد للإدارة الريانية ، ما هو أول قرار تتخذه ؟
•• السؤال (لو عاد) يعني هناك نيه للعودة ، طبعاً النية غير موجودة ولا حتى بلغة الاحتمال ، وأنا جئت لنادي الريان على فترتين ، الأولى كانت تحدٍ بالنسبة لي كشاب وأريد إثبات الوجود وجلست دورتين حققنا فيها ولله الحمد الدوري العام من بعد موسم هبوط وكان إنجازاً استثنائيا وكنا على المنصات في نهائيات الكؤوس ولم يكتب الله أن نحقق كأساً في ادارتنا ..
أما الفترة الثانية فجئت للنادي بتكليف رغم أني كنت بعيداً كل البعد عن الأندية وإدارات الأندية ومشاكل الأندية ، فكان التكليف على أساس أن تكون فترة مؤقتة لغاية ان تكون هناك انتخابات ويأتي من يستحق لرئاسة الريان ويكون شخصاً قادراً على ان يحمل الامانة من بعد سمو نائب الأمير الله يطول في عمره عندما كان رئيساً للنادي .
وأمّا تكليفي لرئاسة الريان فقد أمتدت من سنة الى ست سنوات ، والحمد لله كنتيجة نهائية أشعر أني قدمت للأمة الريانية تاريخاً جيداً وإرثاً جيداً أتمنى المحافظة عليه.
فقد حققنا الدوري بعد عشرين سنة وظهرنا بصورة أفضل بكثير في بطولات آسيا ، لم يكُتب لنا التوفيق في التأهل لكن دائماً كنا منافسين لآخر جولة وكنا نخرج احياناً بسبب هدف او نقطة ، وايضاً كنا دائما من الثلاثة الكبار في المنصة في نهائي كأس سمو الأمير ، أعتقد ما قدمناه كان جيداً وإن شاء الله نتمنى التوفيق لإدارتنا الحالية ومن سيأتي في المستقبل.

@ ثمانية نقاط من أحد عشر مباراة بدوري هذا الموسم ، ماذا يعكس لك هذا الواقع ؟
•• كنا قلقين فعلاً على الفريق لأنه كانت هناك فترة كنا نقطة واحدة فقط ، والآن هناك ” رتم ” تصاعدي على الأقل في آخر ثلاث مبارايات يعطي تفاؤلاً بأن الاداء تحسن كثيراً وحققنا ايضاً فيه نقاطاً ، والنتيجة أننا حصلنا على الاقل فوزين وتعادل وتغير مركزنا ونظرة الجمهور لنا ، وإن شاء الله أن مباراتنا القادمة مع العربي ستكون مفصلية ، تعطيك اشارة بانه فعلاً فيه تصاعد أو هبوط.
واذا كان في تصاعد فالأمر مطمئن ، أما اذا تكلمنا عن أول مباريات التي كانت كلها اخفاقات فكانت أسوأ بداية ليس للريان فقط بل لأي فريق قطري في الدوري المحلي ، فكما يتم تسجيل أرقام قياسية فهذه تسجل علينا بانها أسوأ بداية لفريق قطري في الدوري المحلي!!

** الريان كسب صفقة جيدة في توقيت مثالي عندما ضم نجم منتخب المغرب سفيان بوفال ، هل ستنقذ هذه الصفقة الريان مما هو فيه الآن ؟
••أن شاء الله أن يتوفق الريان في الصفقة ، فهو لاعب عربي مميز لعب في كأس العالم وكان من ابرز نجوم المنتخب المغربي فأكيد أنه مكسب للريان ..
ولكن التوقيت ليس مثالياً لأنني بدأت الموسم بمحترفين إثنين من خمسة وانهيت قسماً كاملاً .
التوقيت المثالي هو أن يكون عقد اللاعبين مكتملاً قبل بداية الموسم ، أما ان العب نصف قسم ومباراتين ومحترفين اثنين فلا اظن ان التوقيت مثالي.

** اذاً وجهة نظرك سعادة الشيخ سعود أن التوقيت ليس مثالياً ؟
•• طبعاً هو أفضل من لا شيء ، ان تصل متأخراً افضل من انك لا تصل ، وأفضل من ان اكمل الموسم وانا ناقص اثنين محترفين.
لكن التوقيت المثالي هو أن أبدأ بهم كاملين أسوة بالاندية الأخرى التي كل لاعبيهم مكتملين ويلعبون بخمسة محترفين ، الريان لعب ناقص ثلاثة محترفين وعندما جاء اللاعب الياباني أصبح ناقصاً محترفين اثنين ، والياباني جاء في آخر ثلاث مباريات .
أما اسم سفيان بوفال أكيد أنه مكسب لنادي الريان ولكن تعليقي كان على التأخير في ابرام الصفقات قبل بداية الموسم.

كوردوفا ..دعوه يستمر

@ التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان الحالي هل برأيك هو الرجل المنقذ لحال الريان بعد ١١ شهراً من استلامه المهمة ؟
•• التشيلي كان مدربنا في بطولة آسيا في المجموعات وهو الوحيد الذي تأهل ، ولم يكن الفريق لديه الأدوات التي يمكن لأي مدرب أن يتأهل بها ، وطبعا كنا في مجموعة جيدة ومناسبة للريان وليس اقوى المجموعات التي وقع بها السد والدحيل ..
ومع ذلك كنت أتوقع أننا لن نتأهل وتوقعت خسائر للفريق ، ولكن الفريق أدى مباريات ممتازة بالنسبة لإمكانياته والشباب ظهروا بصورة مشرفة ، والمدرب طبعاً نجح وتفاءلنا فيه ، ولو يكمل معنا الموسم القادم على الأقل اتوقع بدل ان نكون في المركز الثامن الذي انهينا به الترتيب على الاقل نكون اما الوسط او مستوى متقدم مثلاً الرابع..
والذي حصل كان عبارة عن خسارة في خسارة في خسارة في تعادل ، طبعا أنا لا أقدر أحلل لأني بعيد عن النادي وبعيد حتى عن أخبار النادي وبعيد عن متابعة المباريات ، فقط اتابع النتائج ، فلا أعرف ما الذي واجه النادي من ضغوطات وغيره ، والان وضع الفريق أفضل ،
ولو يستشيروني سأقول لهم اتركوا المدرب يكمل مع الفريق ، المدرب أعطانا نتيجة في البداية ويعرف الفريق وإمكانياته ولعب مباريات جيدة وأعتقد لو هيأنا له الجو العام ووفرنا له بعض متطلباته سيظهر الفريق بصورة جيدة .

السقف عالي

@ هل يمكن للادارة الحالية ان تعيد مصالحة جماهير النادي ؟
•• دائماً السقف عالي ، بمعنى اذا حققت دوري سيطلبون منك الكأس ، واذا فزت بكأس قطر سيطلبون كأس الأمير ، واذا نلت كأس الأمير سيطلبون منك ان تحافظ على الدوري .
أما الآن إذا تريد أن تصالح جمهور الريان مطلوب أن نبتعد من مرحلة الخطر لأننا ما زلنا في الخطر ، والادارة تتحمل جزء والفريق يتحمل ايضاً جزءا آخر.

@ كثيراً ما كانت لديك تصريحات سابقة عن منظومة كرة القدم القطرية ، كيف تصف واقع هذه المنظومة الآن ؟

••اولاً أبارك للاتحاد القطري على نجاح مونديال كأس العالم 2022 وأبارك لهم على الارقام القياسية التي تحققت في هذه الكأس وعلى تصنيف الكأس رسمياً ليس من وسائل الاعلام القطرية بل من الفيفا كأحسن نسخة مونديالية على الاطلاق وابارك لأخي سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا.
وبالنسبة لمنظومة كرة القدم فلدينا شقان (المنتخب و الدوري العام) ، بالنسبة لي فإن المنتخب حقق أغلى كأس قاري ولأول مرة ، ونحن نحمل لقب بطل آسيا وبالتالي أكيد أن المنظومة جيدة وكسرنا قاعدة ان كل المنتخبات السابقة لم تصل حتى النصف النهائي على مستوى آسيا. اما منتخب 2019 فتجاوز النصف النهائي ووصل النهائي وحقق أعظم بطولة.
وكذلك أنا أُعجبت بمشاركتنا في الرديف في خليجي 25 في البصرة والقرار الجريء والجيد لأنه لو طلعنا من الأدوار الأولى ستكون صعبة على الجمهور القطري وخاصة بعد نتائج المنتخب في كأس العالم والتي تعتبر اقل من الهدف المرسوم .
شخصياً كنت أرى أن المشاركة جيدة والنتائج جيدة ، وشاهدنا عناصر أُعطيت فرصة وثيقة وأعطت نتائج وكنا قاب قوسين او أدنى من التأهل للنهائي في خليجي 25
نأتي للفريق الأول فتحضيره لكأس العالم كان على مدى ثلاث سنوات تقريباً وأنا من الناس الذين كانوا راضين بالنتائج ودليل رضاي والذي يدعم حجتي هو أننا بدأنا نتطور حسب تصنيف الفيفا وحققنا رقماً جديداً قبل المشاركة في كأس العالم ، ومشاركتنا في كأس امريكا الجنوبية ايضاً كانت جيده ، ومشاركتنا في كأس الكونكاكاف (امريكا الشمالية) كانت ممتازة ، وبدايتنا في تصفيات أوروبا لا بأس فيها .
نأتي للمجموعة في كأس العالم ، فإن القرعة لم تخدمتنا ، كنا في المجموعة مع بطل أفريقيا من الخمسة مقاعد التي تأهلت في افريقيا (المغرب وتونس والكاميرون وغانا والسنغال) ووقعنا مع البطل ومع أقوى فريق .
وهولندا ايضاً تعتبر من الستة الأوائل على مستوى العالم ، والإكوادور هو الثالث في امريكا الجنوبية ، فمنتخبنا اجباري يكون هو الحلقة الأضعف في المجموعة وصعب جداً ان تطلب من منتخبنا في أول مشاركة له في كأس العالم تحقيق نتيجة.
ولو تحدثنا عن منتخب السعودية ، فهذه سادس مشاركة للسعودية في كأس العالم ، وكوريا الجنوبية ايضاً من الثمانينات وهي تشارك ، واليابان من سنة 1998 وهي تشارك ولم تنقطع ، وايران ايضاً .
فأنت لا تستطيع ان تقارن منتخبات تاريخياً لها عشر مشاركات او ست او سبع مثلاً مع منتخبنا الذي يشارك لأول مرة.
لقد رفعنا السقف عالياً بأننا قد نفوز مرة ونتعادل مرة ونخسر مرة مثلاً وثم نتأهل ، وطبعاً هذا ليس مستحيلاً ولكن ما حصل لمنتخبنا ليس بكارثة. الكارثة حين خسر منتخب ايران 6 من انجلترا ، والكارثة أن كوستاريكا خسرت 7 من اسبانيا ، هذي كارثة وفضيحة ايضاً.
نحن لم نقدم أسوأ ما لدينا ، بالعكس شبابنا أنا اثق فيهم وعندهم الأفضل وكانت نتائج المشاركة واقعية ومنطقية مقارنة بالادوات التي لدينا .
وبإذن الله كأس آسيا القادمة سيكون الفريق قد استفاد من تجربة كأس العالم ونظهر بصورة ترضي القيادة والجمهور ان شاء الله.

@ نظام الاحتراف والمحترفين في الدوري كيف تراه ؟
•• شهدنا فترات كانت أفضل الصفقات تكون في قطر على مستوى المنطقة وكنا نتنافس مع السعودية والإمارات على جذب أفضل الأسماء ، والفترة الاخيرة فإن السعودية بعد أن فتحوا نظام ثمانية أجانب صار هناك إهتماماً قوياً جداً في جلب أسماء وعلى مستويات تلعب في الدوريات الكبرى ، بغض النظر عن كريستيانو رونالدو.

والإمارات ارى انها بدت تتراجع في مستواها وصارت كأنها سوقنا في هذا المجال ، وأتمنى ان نرجع ونكون على مستوى السعودية ونجذب أفضل الأسماء لأنديتنا ، والشيء الآخر أنا ارى ان النية متجهة في آسيا على أساس الوصول لضم ثمان لاعبين محترفين في صفوف الاندية.
أتمنى في السنة القادمة أن يكون قانون الإتحاد القطري يسمح بالمشاركة بثمانية لاعبين محترفين في كل فريق وهذا سينعكس على أداء الدوري وعلى مشاركة اللاعبين في فرقنا التي تشارك في الشامبيونز ليغ ، فنستطيع أن نكوّن فريقاً من 3 قطريين فقط بحكم شح اللاعبين المحليين ، ونظام الثمانية محترفين سيسهل علينا تكوين فرق قطرية وبالتأكيد انها تحتاج لموازنة.

بيض الله وجه قيادتنا

@ مونديال قطر 2022 أول مسابقة عربية شرق أوسطية بتنظيم استثنائي قطري .. هل من وصف لذلك المشهد ؟
•• اولاً قيادتنا الله يبيض وجههم ويطول عمر سمو الأمير الوالد الذي هو بعد الله صاحب الفضل الأول والله يطول عمر سيدي صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد الذي حمل الأمانة وتحدى وكان دائماً يصف في كل اجتماعاته ومقابلاته مع الزعماء بأنكم سترون أفضل نسخة لكأس العالم..
وأنا كنت ارى في ذلك الوقت انها نوع من الدعم لملفنا ولبطولتنا بحكم انها في قطر ولكن سموه كان قول وفعل وحقق ما وعد به أمام العالم وأمام الشاشات فكان تحدٍ كبير والتوفيق من رب العالمين.
وأشكر كل اللجان وكل من شارك في نجاح هذا الحدث وأشكر كذلك جميع المتطوعين الذين شاركوا من قطر وخارجها وكانوا عنصرا أساسياً لنجاح البطولة .
شهر المونديال كان استثنائيا للعالم كله وليس لقطر فقط واستثنائياً لكل من حضر ومن تابع واستمتعنا فيه وكان شهر سلام ولو تلاحظ ايضاً أن التوترات الإقليمية ما كانت موجودة في هذه الفترة والآن رجعنا للتوترات أن كان في المسجد الاقصى الشريف (الله يفك اسره) وحتى في اوكرانيا فإن المشهد عاد من جديد ، وأكرر شكراً من القلب لكل من شارك في هذا النجاح .

@ ماهي أبرز مفاجآت المونديال ؟
•• انا لم اشاهد فيه مفاجآت ، اذا تقصد بأن فوز السعودية على الارجنتين فهذه ليست مفاجأة ، بالنسبة لي كلمة المفاجأة هي استمرار لشيء معين ، مثلا لو نفترض ان كوستاريكا أخذت كأس العالم بقولك نعم هذه مفاجأة ، أو مثلاً عندما يخسر منتخب ايطاليا في المباراة الأولى وثم يأخذ الكأس وهذا قد حصل في مونديالات سابقة .
بالنسبة لي مباراة السعودية التي خسرتها أمام بولندا أنا اراها أفضل من مباراتها مع الارجنتين ولكن مع بولندا لم يوفقوا في تسجيل الاهداف ، ومنتخب تونس الذي قدم مباريات استثنائية ، والمغاربة ايضاً قدموا مونديالاً استثنائياً الى أن وصلوا الى نصف النهائي ، وكوريا واليابان قدموا مستويات مميزة ، وبالنسبة لمنتخب غانا فقد قدم مستوى جيداً .
انا أرى أن هذا هو أكثر مونديال نجح فيه الممثل الآسيوي والإفريقي في تقديم مستويات فيها منافسة ، الكاميرون مثلاً كان يخسر 6 عندما كانت الفرق الافريقية تأتي للنزهة ، اما اليوم حضور الفريق الإفريقي ووصوله للدور الثاني فهذا يعني انها أبعدت وأقصت فريقاً أوروبياً وفريق من امريكا الجنوبية او الشمالية.
ووجهة نظري ان هذه الفرق الآسيوية والأفريقية تقاربت جداً مع ممثلين أوروبا وأمريكا الجنوبية وهذا يعطيك مؤشراً جيداً لكرة القدم لأن في السابق النجوم كانوا موجودين في اوروبا او امريكا الجنوبية.
اليوم أهم دوري في العالم هو الدوري الإنجليزي ، والهدافون في هذا الدوري هم محمد صلاح في العام الماضي ولاعب توتنهام الكوري الجنوبي ،، الأول افريقي والثاني أسيوي .

مرضية وليست الأفضل

@ هل كنت تتوقع صورة منتخب قطر في كأس العالم ؟
انا بالنسبة لي النتيجة مرضية ، نعم ليست الأفضل وليست الطموح ولكن نتيجة متوقعة وليست صادمة.

@ كيف تحدد لنا أبرز الحلول لاعادة الجماهير الى مقاعد مدرجات الملاعب ؟
••طبعاً تحتاج وقت وتحتاج نتائج ، فإذا رجعت نتائج النادي العربي بأن يلعب مثلاً نهائي كؤوس او يأخذ كأس او يحقق دورياً او على الأقل يكون في المراكز المنافسة سيعود الجمهور في هذه الحالات.
وايضاً نفس الأمر بالنسبة للريان والغرافة ، بإلإضافة الى الاجتهادات التي تساعد على التسويق بأن يكون لديك رابطة جماهير ولجنة للتسويق وأن تتعامل مع السوشال ميديا لعمل تغطيات وبالتأكيد ستكون هذه على مراحل ، الأهم أن يكون هناك تأسيس وبنية تحتية ، وهذا الكلام ينطبق في حالة اذا كان الدوري ” عايش ” ومحتاج لتسويق ، ولكن الدوري الآن في العناية المركزة ولا أحد يدري ماذا يحصل في الدوري !
وأعيد وأكرر بأن هناك كانت أسباب كالمقاطعة وثم الكوفيد وكأس العالم ، أما القياس بالنسبة لي سيكون في السنة القادمة ، فالاربع أو الخمس سنين الماضية انا استثنيها ،
ولو قال قائل ان الدوري السعودي او الدوري الانجليزي لم يتوقفوا رغم ان الجميع لديهم كورونا ، اقول اننا كنا في حالة اسثنائية وعندنا ظروف مختلفة ليست فقط الكورونا هناك المقاطعة وايضاً التحضير لكأس العالم.

@ ماذا تعلق على من يقول أن الدوري أصبح مقتصراً على صراع ثنائي بين السد والدحيل ؟
••هذي حقيقة وحتى الثالث بعيد جداً عن السد والدحيل ، وبالفعل السد فريق يستحق أن يكون أحد القطبين والدحيل ايضاً يستحق ذلك ، وهذه هي فرقنا التي عليها الإعتماد ، ولو تم تطبيق نظام الثمانية محترفين فإن المعادلة ستتغير وسوف نعود للتوازن.

أديت رسالتي

@ الى متى سيظل ابو خالد بعيداً عن الميدان ؟
•• أنا الحمد لله أديت رسالتي الرياضية على مستوى الشباب واللجنة الأولمبية وعلى مستوى الأندية ، انا اليوم موجود ومتابع عن بعد وعيالي كلهم ريانيين ومن أسرة ريانية عريقة وأحب الريان وأعشق الريان لغاية اليوم واتمنى ان يكون الريان في الطليعة.
اما ادارياً فأنا أثق في جيل الشباب وفي فكر الشباب ، وكل واحد له رسالة يجب ان يسلمها لمن بعده.

@ ما هو الموسم الذهبي الذي أسعد جماهير الريان؟
••السنه التي حققنا بها الدوري كانت موسما استثنائياً وكنا قادمين من هبوط وفي نفس الوقت من عشرين سنة كنا بدون دوري ، انهينا الدوري قبل ان ينتهي الموسم بخمس جولات وفوز عريق 5-0 وحققنا 11 فوزاً على التوالي في انطلاقة الدوري.
وكان الجمهور متفاعلاً وتم تسجيل حضور 7000 متفرجاً من الريان في إستاد الخور وهذا رقم قياسي حتى على مستوى الملاعب القطرية داخل الدوحة ، فكان عدد الجمهور يعتبر كبيراً رغم ان المباراة كانت ضد الخريطيات وليست مباراة مفصلية مع العربي او السد.
فلو كانت المباراة مع السد سيكون جزء كبيراً من الجمهور سداوي ، ولو كانت ضد العربي ايضاً سيكون جزء كبير من الجمهور عرباوياً ، او حتى لو ضد الغرافة سيكون جزء من جمهور الغرافة في المدرجات ، ولكن هنا أتكلم عن مباراة ضد الخريطيات وفي ملعب الخور ، وعدد 7000 متفرج رياني يعتبر رقماً كبيراً بالنسبة لمباراة في الخور وايضاً يعتبر رقما كبيراً بالنسبة للملاعب القطرية وبالإضافة أننا في الدوري فهذا الموسم كان استثنائياً لنادي الريان.

@ كلمة أخيرة !
أشكرك على زيارتك وسعدنا بأن التقينا فيك وحانت فرصة مخاطبة جمهور الريان والتحدث لهم ونتمنى التوفيق للصفقات الشتوية الريانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى