دول خليجية تحذر مواطنيها من السفر لتنزانيا وغينيا الاستوائية

حذرت دول خليجية مواطنيها من السفر إلى جمهوريتي تنزانيا وغينيا الاستوائية، بسبب ‏تفشي ‏فيروس ماربورغ الذي ينتمي لفصيلة الفيروس المسبب لحمى إيبولا النزفية.‏

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي بتويتر، إن توصياتها بتجنب السفر إلى الدولتين في أفريقيا، تسري إلى حين الإعلان عن السيطرة على المرض.

وأوصت الوزارة رعاياها في الدولتين والدول المجاورة لهما بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التي تعلنها السلطات الصحية المحلية بتلك البلدان، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من مخاطر انتقال العدوى.

كما أوصت وزارة الخارجية الكويتية، أمس السبت، “بتجنب السفر إلى غينيا الاستوائية وتنزانيا، في الوقت الحالي، وذلك بعد إعلان ‏رصد تفشيات لمرض حمى فيروس ماربورغ النزفية، ولحين الإعلان عن السيطرة على المرض”‎.‎

ودعت “الخارجية الكويتية” رعاياها إلى “ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية الصادرة عن السلطات ‏الصحية المحلية، واتخاذ التدابير اللازمة التي تعلنها السلطات هناك للحد من مخاطر انتقال العدوى”.

وفي الإمارات، قالت وزارة الخارجية في بيان، أمس السبت، إنها “تنصح مواطنيها بتأجيل السفر في الوقت الحالي ‏إلى تنزانيا وغينيا الاستوائية، بعد إعلانهما رصد تفشيات لفيروس ماربورغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى