دولة قطر تشارك في أعمال الدورة 126 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

A

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة 126 الاستثنائية للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عقدت عبر الاتصال المرئي والمسموع برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثلها لدى المنظمة.

واستعرضت سعادة الأمينة العامة للفرنكوفونية، في فاتحة أعمال الدورة، النشاط السياسي والدبلوماسي والاقتصادي للمنظمة، وتطورات الأوضاع في كل من الغابون وغينيا وهايتي.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات التي تم اعتمادها خلال الدورة 44 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية التي عقدت بياوندي في الكاميرون يومي 4 و 5 نوفمبر 2023، ومناقشة تقرير الأنشطة السياسية والدبلوماسية للفترة الممتدة بين أكتوبر وديسمبر 2023.

ووافق ممثلو الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية على توصيات الدورة 24 للمجلس التوجيهي التابع للجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية، وتمت المصادقة على ترشيح أرمينيا لاستضافة الدورة العاشرة للألعاب الفرنكوفونية في عام 2027.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تدعم بشكل ثابت القيم والمبادئ الفرنكوفونية، منذ انضمامها إلى المنظمة الدولية للفرنكوفونية عام 2012. وتساهم عبر جهودها الدبلوماسية والسياسية الحثيثة على المستويين الإقليمي والدولي، لاسيما داخل الفضاء الفرنكوفونية، في الوساطة بين الكيانات والدول من أجل تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول سلمية ومستدامة للنزاعات والخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى