قطر تؤكد أن المرأة تشكل 70 في المئة من خريجي كليات نظم المعلومات

أكدت دولة قطر على إيمانها بأهمية مشاركة المرأة في المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا، وكذلك الهندسة والرياضيات، باعتبارها مفتاحا لإعداد قوة عاملة أكثر توازنا لدعم أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في مداخلة سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، خلال احتفالية الاتحاد الدولي للاتصالات بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2024 تحت شعار «حوار رفيع المستوى بين الأجيال: قيادة المرأة في مجال التكنولوجيا».
ونوهت سعادتها إلى أن دولة قطر اعتمدت سياسة استباقية ووقائية لحماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الإنسان للمرأة بشكل خاص، وهو ما تم ترسيخه في صياغة رؤية دولة قطر لعام 2030 والتي تشير ركائزها إلى تعزيز قدرات المرأة وتمكينها.
وأشارت إلى أن نسبة تسجيل النساء في الدراسات الجامعية في عام 2021 وصلت إلى معدلات كبيرة، بحيث تشكل النساء 70 في المائة من خريجي كليات نظم المعلومات وهندسة الحاسوب والهندسة والطب والصيدلة والعلوم، مؤكدة على ضرورة إتاحة التكنولوجيا، باعتبارها عاملا رئيسيا في تحويل دولة قطر إلى اقتصاد قائم على المعرفة، لجميع أفراد المجتمع، بمن فيهم النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى