استشهاد صحفي ومصور فلسطينيين في غارة إسرائيلية بقطاع غزة


استشهد صحفي ومصور فلسطينيان، اليوم، بعد أن استهدفهما جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيرة أثناء عودتهما من تغطية صحفية بالقرب من منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية /حماس/.
وأعلنت قناة الجزيرة عن استشهاد اثنين من طاقمها الصحفي في غزة هما الصحفي إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي في قصف إسرائيلي استهدفهما في شارع طارق بن زياد بمدينة غزة، حيث استشهدا على الفور، مشيرة إلى أن قصفا إسرائيليا استهدف سطح منزل مجاور لمنزل إسماعيل هنية المدمر أثناء وجود عدد من الصحفيين، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة عدد آخر بإصابات بليغة.
إلى ذلك، قال محمود بصل الناطق باسم الدفاع المدني، في تصريحات لمراسل وكالة الأنباء القطرية /قنا/ في القطاع “إن الفرق الطبية نقلت جثماني الغول والريفي إلى مستشفى المعمداني”.
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر صحفية أن استهداف سيارة الصحفي والمصور جاء عقب قيام مجموعة من الصحفيين بتصوير تجمع للمواطنين وإجراء مقابلات في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة مع جيران رئيس المكتب السياسي لحركة /حماس/ الراحل.
وباستشهاد الغول والريفي، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل عشرة شهور، إلى 165 صحفيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى