رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع وزير الإعلام السعودي


اجتمع سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، اليوم، مع معالي الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع دور ومسؤولية مختلف الوسائل الإعلامية في بلديهما لتبني محتوى إعلامي وطني يبرز الروابط والعلاقات الممتدة بين البلدين، ويترجم في الوقت ذاته صلات الأخوة والثقافة المشتركة بين المجتمعين المتآخيين والتي غدت اليوم نموذجا يحتذى به.
وخلال الاجتماع، شدد سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، على أهمية تنسيق الجهود والشراكة الفاعلة بين الإعلام القطري والإعلام السعودي في مختلف قطاعات الإعلام لتحقيق التطلعات والأهداف الإعلامية المشتركة.
وأوضح سعادته أن زيارة وزير الإعلام السعودي إلى الدوحة ستفتح آفاقا جديدة من خلال سبل التعاون الوثيقة والشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة القطرية للإعلام ووزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية في مختلف قطاعات الإعلام.
وأشاد بالروابط والعلاقات الأخوية الوطيدة والمتجذرة بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا.
وبدوره، أكد معالي الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية، أن العلاقات الإعلامية بين السعودية وقطر وصلت إلى أفضل مراحلها، مشددا على ضرورة تعزيز هذه العلاقات على أرض الواقع.
وأشار معالي وزير الإعلام السعودي إلى أن هناك تعاونا مثمرا ومستمرا بين المؤسسة القطرية للإعلام ووزارة الإعلام السعودية، معربا عن تطلعه إلى توسعة آفاق سبل التعاون إلى مستويات أرحب، وتقديم عدد من المبادرات الإعلامية التي تعكس مستوى الروابط والعلاقات المميزة بين البلدين.
وحضر الاجتماع سمو الأمير منصور بن خالد بن عبدالله الفرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة.
وفي نهاية الاجتماع، تم التوقيع على الاتفاقية الإطارية التنفيذية للتعاون والتبادل الإخباري بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء السعودية، بهدف تعزيز مسارات التعاون والتنسيق الثنائي والشراكات الوثيقة بين البلدين.
وقع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية ومن الجانب السعودي سعادة السيد علي الزيد رئيس وكالة الأنباء السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى