النسخة الـ 15 من معرض ومؤتمر ميليبول قطر تنطلق 29 أكتوبر الجاري


تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنظم وزارة الداخلية الدورة الخامسة عشرة من معرض ومؤتمر ميليبول قطر، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري تحت شعار “التكنولوجيا في خدمة الأمن”.
ويعد ميليبول قطر أحد أهم المعارض في مجال الأمن الداخلي والسلامة بالمنطقة، ويجمع صناع السياسات الأمنية العالمية والأكاديميين وقادة القطاع والمسؤولين الحكوميين لمناقشة حلول مواجهة التهديدات الأمنية برا وبحرا وجوا وفي المجال السيبراني.
ويشهد المعرض مشاركة العديد من الجهات العارضة من جميع أنحاء العالم، والتي تستعرض أحدث الابتكارات في معدات وأنظمة الأمن والسلامة والوقاية.
وفي إطار الاستعداد لدورة 2024، قال اللواء ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة ميليبول قطر: “بينما نستعد لمعرض ومؤتمر /ميليبول قطر 2024/، نفخر بإظهار التزام قطر باستثمار القدرات التكنولوجية المتقدمة لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة في عصرنا، وسيكون هذا الحدث منصة عالمية تعرض الأدوات والحلول المبتكرة مع تعزيز النقاشات حول أحدث اتجاهات وتقنيات الأمن”.
ويسهم معرض ميليبول قطر 2024 في تلبية متطلبات الأمن المتنامية في قطر بما يتماشى مع الأهداف الأمنية لرؤية قطر الوطنية 2030.
وتتضمن دورة 2024 مؤتمرا دوليا، وندوات أمنية تتناول مجموعة من القضايا الأمنية، بما في ذلك الحرائق والإنقاذ، ومعالجة التحديات في حماية المباني المرتفعة، وإحداث تغييرات جذرية في أساليب الوقاية من الحرائق، وتعزيز السلامة والأمن على الطرق.
ويسلط المعرض الضوء على واقع الأمن السيبراني والتهديدات السيبرانية والذكاء الاصطناعي، مع تركيز النقاشات على اعتماد تدابير الأمن المادي والسيبراني لحماية البنية التحتية الحيوية، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في المدن الذكية والآمنة، وتطوير علوم الطب الشرعي المعتمدة في التحقيقات.
كما سيتم طرح مسألة تأمين الموانئ والمطارات والحدود، ومشاريع النقل في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، وبرامج حماية الحدود والسفر، والتحديات التي يواجهها خفر السواحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى