د. الخال يكشف عن إنشاء وحدة جديدة تمنح أولوية التطعيم لهذه الفئات

كشف الدكتور عبد اللطيف رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبيةعن إنشاء وحدة بوزارة الصحة العامة لجدولة مواعيد التطعيم في مجال الخدمات الأساسية، بهدف دعم عملية رفع القيود.

وقال الدكتور الخال – خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة – إن الوحدة الجديدة تقدم الدعم في تطعيم العاملين في مختلف الخدمات الأساسية في قطر إلا أن الأولوية  ستعطي الأولوية للأشخاص الذين يقدمون خدمات مباشرة للجمهور مثل ” العاملين في صالونات الحلاقة والتجميل والمطاعم والسوبر ماركت والفنادق ومرافق خدمات الضيافة الأخرى”.. مضيفا: تمت المباشرة بخدمات التطعيم وتم تطعيم الآلاف من الموظفين والعاملين .

وبخصوص وجود السلالة الهندية في دولة قطر، قال: بالرغم من انخفاض الإصابات إلا أن هناك قلقا من عودة الإصابات بعد فترة العيد مثلما حدث في العام الماضي وخاصة مع السلالات الجديدة مثل السلالة البريطانية والجنوب إفريقية وهي سريعة العودة والانتقال ويجب على أفراد المجتمع الحرص في العيد القادم أن يطبقوا الإجراءات الاحترازية وتجنب الزيارات واللقاءات الاجتماعية خارج القيود المفروضة .. وأضاف: احتمال زيادة الإصابات بعد العيد وارد ودخول المستشفيات.. وفيما يتعلق بالسلالة الهندية، قال الدكتور الخال: لم يتبين وجود السلالة في دولة قطر، وهناك جهود حثيثة لوزارة الصحة في تحليل السلالات التي يتم عزلها من القادمين من السفر من جنوب شرق آسيا للتأكد من وجود هذه السلالات من بين المسافرين، وحتى لو ثبت وجود هذه السلالات ستكون من القادمين من السفر الخاضعين للحجر وسيكون وجودها محدوداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى