تنظيم الاتصالات و”كارنيجي ميلون-قطر” تصدران إرشادات أمنية خاصة بالإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، اليوم، إرشادات أمنية خاصة بالإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت “IPv6″، وذلك بهدف دعم المؤسسات التي تعمل حاليا على تفعيل أو تخطط لتفعيل الـ”IPv6” على شبكاتها بدولة قطر. وتمكن هذه الإرشادات الأمنية المتخصصين في مجال الشبكات وأمن المعلومات في دولة قطر من التأكد من أنهم قد أخذوا بعين الاعتبار الجوانب ذات الصلة بأمان /IPv6/، والذي يعد بروتوكول الإنترنت للجيل القادم، حيث سيكون ركيزة أساسية للإنترنت على مدى العقود القادمة، إذ يوفر إنترنت أكثر أمانا، ويساهم في ضمان جاهزية استيعاب تقنيات الجيل القادم مثل إنترنت الأشياء.

وقال السيد علي السويدي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات، إن الإرشادات الأمنية تساهم في ضمان أمن الشبكات التي تعتمد على /IPv6/، وتعد خطوة هامة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت التي طورتها الهيئة سابقا، بهدف وضع إرشادات تأسيسية عالية المستوى للانتقال إلى /IPv6/ في دولة قطر.
من جانبه، نوه الدكتور مايكل تريك عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات لإنشاء خارطة طريق لتنفيذ حوسبة أفضل وأكثر أمانا في دولة قطر، حيث سيستفيد كل من يتصل بالإنترنت في قطر من هذا النهج الدقيق والمدروس لتحسين الاتصال لعقود قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى