أبوظبي تدين عملية “إلعاد” وتهنئ بذكرى “استقلال إسرائيل”

ذكر موقع الخليج أونلاين أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد، قد أدان العملية الفلسطينية الفدائية التي أدت إلى قتل مستوطنين يهود في “إلعاد” شرقي “تل أبيب”، ووصفها بـ”الهجوم الإرهابي”. جاء ذلك خلال اتصال أجراه “بن زايد”، مساء الجمعة، بنظيره الإسرائيلي يائير لابيد، للتهنئة بـ”عيد الاستقلال” الـ74 لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام). وبحث بن زايد ولابيد، وفق (وام)، “الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك الإماراتي الإسرائيلي على مختلف الأصعدة في ظل العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين”.

وناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال بن زايد: إن “العلاقات الثنائية الإماراتية الإسرائيلية تمضي قدماً نحو آفاق أرحب من النمو والتطور على مختلف المستويات، كما توجد إرادة مشتركة من البلدين وقيادتهما لتعزيزها وتنمية التعاون المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما”.

بدورها قالت الخارجية الإسرائيلية: إن وزير الخارجية الإماراتي “دان بشكل صارم وشديد خلال اتصال مع لابيد الهجوم الإرهابي في إلعاد”، وأشارت إلى أنه “طلب من لابيد نقل تعازيه لعائلات الضحايا”.

يشار إلى أن عملية “إلعاد” أدت لمقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين بعضهم بجراح خطيرة بعملية طعن وإطلاق نار شرق “تل أبيب”.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” بوساطة أمريكية في البيت الأبيض، عام 2020، ومنذ ذلك التاريخ وقعت أبوظبي والمنامة و”تل أبيب” العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى