سمو الأمير: تربطنا بإيران علاقات تاريخية ونتطلع للترحيب بالجماهير الإيرانية في كأس العالم

أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن زيارة سموه إلى إيران تعد الثانية، والتي تأتي عقب زيارة فخامة الرئيس الايراني مؤخرا للدوحة، لتعكس أهمية العلاقات بين البلدين والعمل المشترك لتعزيزها وتطويرها ودفعها لمستويات أعلى.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية مشتركة أدلى بها سمو الأمير المفدى مع فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية عقب مباحثاتهما في القصر الجمهوري اليوم، بحسب الديوان الأميري.

وفيما يخص العلاقات القطرية الإيرانية، أشار سمو الأمير إلى أنّ دولة قطر تحرص على إقامة حوار دائم ومستمر، مؤكدا أن إيران دولة جارة وتربطها علاقات تاريخية مع دولة قطر قائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والنقاش الهادف من أجل استقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وأعرب صاحب السمو – في ختام تصريحاته – عن تطلعه للترحيب بالجماهير الإيرانية لمشاهدة مباريات منتخبهم الوطني في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في قطر في شهر نوفمبر القادم، منوها سموه بأن دولة قطر ستفي بوعدها بتنظيم بطولة استثنائية بكل المقاييس، تكون مصدر فخر واعتزاز للعالم الإسلامي أجمع، معربا سموه عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على إبداء استعدادها لدعم هذه الاستضافة.

كان فخامة الرئيس الإيراني قد بدأ تصريحاته بالإعراب عن سعادته بتلبية سمو الأمير المفدى لدعوة فخامته بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيدا بما يجمع البلدين من علاقات الجوار والصداقة التاريخية.

وأعرب فخامة الرئيس الايراني في ختام تصريحاته عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الأمير ووفده المرافق على هذه الزيارة، معتبرا أنها تمثل نقطة تحول في مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن دورها هام في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي، مؤملا أن تحقق أثرا نافعا في العلاقات الثنائية.

كما وقد شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية التوقيع على محضر البيان المشترك، حيث وقعه عن الجانب القطري سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فيما وقعه عن الجانب الإيراني سعادة السيد حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى