المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال يسلط الضوء على أبرز قرارات مجلس الوزراء خلال مايو  

سلط المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي الضوء على أبرز القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء الموقر، برئاسة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال اجتماعاته الأسبوعية لشهر مايو الحالي. وتطرق الدكتور محمد نويمي الهاجري المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي في هذا السياق إلى قرار المجلس بتاريخ 25 مايو 2022، الداعم لإنجازات جهاز التخطيط والإحصاء ومشاريع اللجنة الدائمة للسكان المتعلقة بدراسة التركيبة السكانية للدولة بهدف تطوير السياسات والبرامج المتعلقة بها.

كما نوه المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي بموافقة المجلس على مشروع قرار سعادة وزير البلدية بضوابط استعمال الأكياس البلاستيكية على المؤسسات والشركات ومراكز التسوق، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الحكومة الموقرة على تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمحافظة على البيئة، والتي تندرج ضمن الرؤية الوطنية الشاملة 2030 . وقد سلط الدكتور محمد نويمي الهاجري الضوء أيضا على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 18 مايو 2022، برفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة بسبب جائحة /كورونا/ وذلك بعد الاستماع إلى شرح سعادة وزير الصحة العامة حول مستجدات السيطرة على الوباء، وبعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود.

وأكد أن النجاح الكبير لدولة قطر في السيطرة على الوباء يثبت مرة أخرى فاعلية أداء المؤسسات الحكومية ودقة التخطيط والتنسيق فيما بينها. كما تطرق المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي لموافقة مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 11 مايو 2022، على مشروع قرار بشأن أسس وضوابط الزيادة في أسعار السلع والخدمات، والذي يأتي في إطار مواكبة الحكومة الموقرة للتطورات والمتغيرات الاقتصادية والتجارية، وضمان فعالية الأسواق والتوازن فيها والمحافظة على القوة الشرائية لدخل الأفراد وتخفيف العبء عليهم، والحد من ارتفاع الأسعار، والتصدي لأي شكل من أشكال الارتفاعات غير المبررة في أسعار السلع والخدمات وخصوصاً الأساسية منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى