واشنطن تبحث مع الكويت دمج المسيّرات بالأمن البحري

قال قائد الأسطول الخامس الأمريكي المتمركز في الشرق الأوسط نائب الأدميرال براد كوبر، إنه ناقش إمكانية انضمام الكويت إلى جهود الولايات المتحدة الرامية لدمج الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيّرة في عملية الأمن البحري.

ونقلت السفارة الأمريكية في الكويت، اليوم الثلاثاء، عن “كوبر”، أن مسألة الأمن البحري الإقليمي تمثل هدفاً مشتركاً للولايات المتحدة والكويت.  ووفقاً للسفارة، فقد أشاد المسؤول الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين في الكويت، بالعلاقات البحرية بين البلدين.

ويوم الأحد، استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق بحري جيمس مالوي، وبحث معه العلاقات العسكرية المشتركة.

كما التقى “مالوي” آمر القوة البحرية الكويتية العميد الركن بحري هزاع العلاطي، وناقش معه عدداً من القضايا المشتركة. وتحظى الكويت بعلاقات عسكرية استراتيجية مع الولايات المتحدة، نمت بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

وأسهمت واشنطن في تحديث الصناعات العسكرية المقدمة للكويت، حيث سبق أن قدمت لها أنظمة أمريكية مثل طائرات “F/ A 18 Super Hornet” ودبابات “M1A2″، وزيادة برامج التدريب الأمريكية الشاملة والمختصة.

وسبق أن وقَّع البلدان اتفاقية تسمح لوزارة الدفاع الأمريكية بتوفير المواد الدفاعية والتدريب، ومن ضمن ذلك التدريب على مكافحة الإرهاب، على شكل منحة. وتشارك دولة الكويت في برنامج الحكومة الأمريكية للمساعدة في مكافحة الإرهاب، حيث ستوفر الولايات المتحدة التدريب لموظفي إنفاذ القانون في الكويت لبناء قدراتهم ومهاراتهم في مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى