حكومة طالبان ترسل وفداً للقاء مسؤول أمريكي في قطر

أكدت وزارة الخارجية الأفغانية التابعة لحكومة طالبان، أن وفد لهاً سيسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة، للقاء الممثل الأمريكي الخاص لأفغانستان، توم ويست، ومسؤولين في الخزانة الأمريكية.

وأفادت الخارجية الأفغانية، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية في حكومة طالبان، أمير خان متقي، سيكون ضمن الوفد، ومسؤولين بالمالية والبنك المركزي. ويعيش الشعب الأفغاني على وقع حالة اقتصادية متردية فيما دعت الحكومة القطرية مراراً المجتمع الدولي إلى إيجاد مقاربة تضمن عدم انزلاق البلد إلى الفوضى مجدداً.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد خلال منتدى “دافوس” الاقتصادي، في مايو الماضي، أن مقاطعة أفغانستان ليست حلاً، وحذر من أن المواطن العادي سيلجأ إلى العنف إذا تمكن منه اليأس وغلبه الإحباط.

ومنتصف أغسطس الماضي، سيطرت حركة “طالبان” على أفغانستان بالكامل، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي من البلاد اكتملت نهاية الشهر ذاته. وتواجه طالبان تحديات أمنية كبيرة تتمثل بتصاعد نشاط تنظيم الدولة الذي نفّذ العديد من العمليات خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن أزمة اقتصادية خانقة بسبب عدم حصولها شرعية دولية. ومؤخراً، حذرت منظمات دولية من أن قطع المساعدات الدولية عن أفغانستان من شأنه إحداث أزمات اجتماعية كبيرة، وينجم عنه تداعيات كارثية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى