قطرغاز تزود محطة “ماب تا فوت الثانية” التايلاندية بالغاز الطبيعي المسال 

قامت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة /قطرغاز/، بتزويد محطة استقبال ماب تا فوت الثانية التايلاندية بشحنة تشغيلية من الغاز الطبيعي المسال، وتعتبر هذه المحطة أحدث محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في تايلاند، حيث تقع في مقاطعة رايونغ، غرب ميناء /ماب تا فوت/.

وأوضحت /قطرغاز/ في بيان، أنه تم تحميل الشحنة من رأس لفان في 4 يونيو 2022 على متن السفينة /العريق/ من طراز كيو-فليكس، بسعة نقل إجمالية تبلغ 210 آلاف متر مكعب، ووصلت إلى محطة /ماب تا فوت الثانية/ لاستلام الغاز الطبيعي المسال في 18 يونيو 2022.

وتعود الشراكة القوية بين /قطرغاز/ وتايلاند إلى العام 2011 عندما قامت بتشغيل محطة /ماب تا فوت الأولى/ للغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة /بي تي تي/ المملوكة للدولة والتي تعد أكبر مستورد ومخزن وموزع للغاز الطبيعي المسال في تايلاند، ويشكل الغاز الطبيعي المسال المصدر من قطر، الحصة الكبرى من إجمالي واردات الغاز الطبيعي المسال إلى تايلاند.

وتبلغ السعة الاجمالية للمحطة 7.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، ويمكنها استقبال سفن بسعة تتراوح بين 125 و264 ألف متر مكعب. وتتكون المحطة من خزانين تبلغ سعة كل منهما 250 ألف متر مكعب. يذكر أنه حتى الآن، قامت شركة قطر غاز بالمساهمة في تشغيل 26 محطة جديدة للغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء العالم منذ عام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى