بالتنسيق مع الجانب السعودي .. حافلات تقل مشجعي كأس العالم قبل 9 كم من منفذ سلوى إلى أبو سمرة

كشف المهندس ثاني الزراع مدير إدارة عمليات النقل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن توفير حافلات قطرية لنقل جمهور كأس العالم قطر 2022 قبل منفذ سلوى السعودي الحدودي بنحو 9 كيلو مترات إلى منفذ أبو سمرة الحدودي وذلك بالتنسيق مع الجانب السعودي .

وقال المهندس ثاني الزراع – في تصريحات لقناة الكاس – إن هناك محطة حافلات قبل 9 كيلو مترات من منفذ سلوى الحدودي تقوم بنقل الجمهور إلى منفذ أبو سمرة ويتم إيصالهم إلى منفذ سلوى لاتخاذ إجراءاتهم ثم إيصالهم إلى منفذ أبو سمرة ليتم اتخاذ إجراءاتهم ثم يتم نقلهم إلى منطقة الأهل والأصدقاء بالقلايل أو وسط الدوحة بالمسيلة.

وحول وجود استثناءات للدخول من منفذ أبو سمرة الحدودي، قال العقيد الدكتور جبر حمود النعيمي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية وأمن بطولة إن جميع الاستعدادات على قدم وساق، وجميع التسهيلات عند الاحتياج إليها سيضطلع المسؤولون عليها ويتخذون القرارات المناسبة، قائلاً إنه بالنسبة للحالات مثل وجود أسر أكثر من 6 أفراد أو الرحالة أو غيرها من الحالات سيتم النظر فيها والتعامل معها بكل سهولة ويسر.

وأوضح أن دخول مركبة استثنائية عبر منفذ أبو سمرة الحدودي، هو عبارة عن مشجع يريد الدخول إلى قطر وسيارته معه ويجب أن يكون معه بطاقة هيا ونشطة أن يكون لديه حجز فندقي مدة لا يقل عن 5 ليال بالنسبة لسائق المركبة، وبعدها يدخل للحصول على تأمين المركبة ودفع الرسوم المركبة المقررة 5 آلاف ريال، ولا يقل الركاب عن 3 ولا يزيدون عن 6 أشخاص .

وأضاف: تم توفير باصات من المواقف إلى صالات الوصول والعكس صحيح ، موضحاً أن مواقف منفذ أبو سمرة مخصصة بالمجان لمشجع اليوم الواحد فقط، ومن يتجاوز اليوم الواحد سيتعرض للمخالفة، فالتأخير إلى 48 ساعة برسوم 1000 ريال وتجاوز 48 ساعة سيتم احتساب رسوم 1000 ريال ونقل المركبة، بالإضافة إلى إجراءات قانونية أخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى