الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن الدولية

هددت مليشيا الحوثي اليمنية بتصعيد عملياتها العسكرية ضد السفن الدولية واستهدافها مباشرة، وذلك رداً على ما وصفته بـ”نهب الثروات”. جاء ذلك في تغريدة نشرها، مساء السبت، القيادي في مليشيا الحوثي محمد البخيتي، المعين محافظاً لمحافظة ذمار جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، على حسابه في منصة “تويتر” تابعها “الخليج أونلاين”، تأتي تعليقاً على الإدانات الدولية للضربة الجوية التي وجهتها مليشيا الحوثي لميناء الضبة. وقال البخيتي: إن “العملية الأخيرة كانت تحذيرية للسفينة المكلفة بسرقة نفط اليمن، ولا تستهدف ميناء الضبة”.

وأضاف أن “العملية القادمة ستكون في السفينة نفسها حتى توقف دول العدوان نهب ثرواتنا ويتم تخصيصها للمرتبات والخدمات في كل المحافظات، وأي تصعيد من قبل العدو سيواجه بالمثل بحراً وبراً”.

وتابع: “وإذا كان القانون الدولي يبيح لدول العدوان قتل اليمنيين وحصارهم ونهب ثرواتهم فإننا نضع القانون الدولي تحت أقدامنا كما سبق وفعلنا مع قرارات مجلس الأمن وإدانات ما يسمى بالمجتمع الدولي، ونمضي قدماً في ممارسة حق الدفاع عن النفس”.

وهز انفجاران متتاليان محيط ميناء الضبة النفطي بمدينة المكلا جنوبي محافظة حضرموت، الجمعة، تبنته مليشيا الحوثي التي قالت إنها “ضربة تحذيرية” لمنع تهريب النفط، في حين اعتبرت الحكومة اليمنية أن كافة خياراتها مفتوحة للتعامل مع الهجوم الحوثي الإرهابي. ولقي الهجوم إدانات واسعة.

ولم تتمكن الأمم المتحدة من تمديد وقف لإطلاق النار في اليمن بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، الذي كان قد بدأ في 2 أبريل الماضي وانتهى في 2 أكتوبر الجاري، برعاية الأمم المتحدة. وبالتزامن مع نهاية الهدنة، مطلع أكتوبر الجاري، أعلنت جماعة الحوثي، في بيان، رفضها مقترحاً أممياً بشأن تمديد الهدنة، معتبرةً أنه “لا يرقى لمطالب اليمنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى