وزير الخارجية الألماني السابق ينتقد غطرسة بلاده في التعامل مع قطر 

انتقد وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابرييل، الانتقادات التي توجهها بلاده إلى دولة قطر قبيل استضافة الأخيرة لمونديال 2022، وقال إنها تأتي بينما تشيد الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية كل يوم بالإصلاحات التي حققتها الدوحة.

وهاجم غابرييل في تغريدات على تويتر: “الغطرسة الألمانية في التعامل مع قطر”، وقال إنه لا أحد يهاجمها غير ألمانيا. وأكد أن التقدم لا يأتي بين عشية وضحاها، وأن الأمر استغرق عقوداً حتى أصبحت ألمانيا دولة ليبرالية. وأضاف: “إننا فعلاً ننسى كثيراً، لقد كانت المثلية الجنسية جريمة يعاقب عليها القانون في ألمانيا حتى عام 1994، وكانت والدتي لا تزال بحاجة إلى إذن زوجها للعمل، لقد عاملنا العمال الضيوف بشكل سيئ وتم إيواؤهم بشكل بائس”.

وقال الوزير الألماني السابق إنه يشعر بالفضول لمعرفة ما سيقال عن كأس العالم لكرة القدم في المكسيك (2026) ، مضيفاً: “هناك (في المكسيك) يتم قتل نحو 1000 امرأة كل عام، وعدد الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها أعلى بكثير”. وقال غابرييل: “دعونا نر ما إذا كنا قساة على بلد مسيحي كما نحن مع بلد مسلم”. تأتي هذه التغريدة رداً على تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بشأن حق استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، حيث زعمت عدم التزام الدوحة بمعايير الاستدامة وحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى