الرئيس الجزائري: مشاركة أمير قطر بالقمة تدعم لم الشمل العربي

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إن مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أعمال القمة العربية التي تحتضنها بلاده ستزيد من التلاحم ولم الشمل العربي.

وأضاف تبون، في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن القمة العربية التي تحتضنها الجزائر، ستكون انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك. وأشاد الرئيس الجزائري بجهود أمير قطر في “توحيد الصف العربي وتعزيز التكامل والتضامن والعربيين”.
واعتبر أن القضية الفلسطينية هي “أم القضايا عبر كل الأزمنة”، معرباً عن أمله بأن “تساهم قمة الجزائر في إعادتها إلى محور الاهتمام العربي والدولي”. وحول اختيار ذكرى الثورة الجزائرية لعقد القمة العربية، قال تبون إنه “لم يكن محض صدفة، بل هو اختيار قائم على قدسية وعظمة هذا اليوم”.
ومن المقرر أن تنعقد أعمال القمة العربية في الجزائر التي حملت اسم “لم الشمل العربي”، أول نوفمبر المقبل، لمدة يومين، بمشاركة 15 زعيماً عربياً، من بينهم أمير قطر.

من جهة أخرى، أكد الرئيس الجزائري دعم بلاده الكامل لاحتضان قطر لمونديال كرة القدم 2022، مندداً بـ”الحملات المشبوهة التي تستهدفها”. وقال تبون: “بطولة العالم في قطر ستبقى محفورة في تاريخ كرة القدم لأن قطر ستفاجئ العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات”. وسينطلق المونديال يوم 20 نوفمبر المقبل، ويستمر حتى 18 ديسمبر، وسط توقعات أن يحضره أكثر من مليون مشجع من جميع أنحاء العالم، وهو أكبر مناسبة كروية تستضيفها المنطقة.

وتؤكد الجهات المعنية في قطر اكتمال استعداداتها لاحتضان الحدث الكروي الأهم الذي ينتظره العالم، حيث وعد المسؤولون بتنظيم أنجح بطولة لكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى