السعودية تواصل عمليات إجلاء الرعايا الأجانب من السودان

واصلت المملكة العربية السعودية عمليات إجلاء الرعايا العرب والأجانب من السودان، الذي يشهد اشتباكات دامية بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” منذ عشرة أيام. ووصل بارك جون يونغ، سفير كوريا الجنوبية لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، إلى قاعدة الملك عبد الله الجوية لاستقبال الرعايا الكوريين القادمين من السودان ضمن تعاون سعودي كوري.

وبحسب ما أوردت قناة “الإخبارية” الرسمية، من المتوقع وصول الرعايا الكوريين في رحلة جوية إلى قاعدة الملك عبد الله وعلى متنها 29 راكباً، من ضمنهم السفير الكوري لدى السودان ودبلوماسيون كوريون. وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت، في وقت سابق، بدء ترتيب “إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة”.

يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمتابعة ورعاية مواطني المملكة في جمهورية السودان، وفق المصدر ذاته. ومنذ أول من أمس السبت، وصل عدد من المواطنين السعوديين ورعايا دول أخرى إلى مدينة جدة بعد إجلائهم من السودان. وقال التلفزيون السعودي إنه تم إجلاء 158 شخصاً، بينهم 50 مواطناً سعودياً، على متن أربع سفن قادمة إلى ميناء جدة من ميناء بورتسودان.

يأتي ذلك وسط تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني و”الدعم السريع” في محيط القصر الرئاسي وسط العاصمة الخرطوم، رغم هدنة إنسانية معلنة بين الطرفين لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى