مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة


شارك مجلس الشورى، اليوم، في الاجتماع الخامس من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث للجان الدائمة للبرلمان العربي، واجتماع لجنة فلسطين، اللذين عقدا في القاهرة، تحضيرا لأعمال جلسة البرلمان المقررة غدا /السبت/.
وتضم اللجان الدائمة للبرلمان العربي لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية، والثقافية والمرأة والشباب.
وناقش اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية مسودة مشروع قانون استرشادي بشأن تعزيز الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة في العالم العربي، إلى جانب مناقشة جهود تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.
بدورها، اعتمدت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف الأسري، كما تم الاطلاع على مسودة تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي للعام 2022، ومناقشة مكافحة ظاهرة التنمر في البلدان العربية.
كما بحثت اللجنة إنشاء صندوق لدعم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نموا، بجانب استعراض موضوع حماية القيم المجتمعية في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى