الهلال الأحمر القطري يؤكد حرصه على دعم القطاع الصحي في السودان

أكد الهلال الأحمر القطري حرصه على تقديم الدعم الصحي للمحتاجين والمتضررين من الأوضاع الراهنة في السودان، في إطار جهود الاستجابة العاجلة ودعم صمود الشعب السوداني في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب استمرار القتال هناك.
وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له اليوم، أنه يقوم بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن مكتبه في السودان افتتح مؤخرا وحدة الصيدلية بمستشفى ودمدني التعليمي بولاية الجزيرة، بهدف توفير منفذ مباشر لصرف الوصفات العلاجية مجانا للنازحين من خلال التنسيق مع الوحدات الطبية بمراكز الإيواء.
ونوه باستفادة حوالي 348 أسرة نازحة موزعة على 49 مركز إيواء بمدينة /ودمدني/ من خدمات الصيدلية الجديدة التي توفر أدوية الطوارئ والأمراض المزمنة دون مقابل للأشخاص المتأثرين من النزاع والمقيمين في مراكز الإيواء.
من ناحية أخرى، أعلن الهلال الأحمر القطري أنه سيقوم بتوزيع 10 مناظير طبية للجهاز الهضمي على عدد من المستشفيات ومراكز أمراض الجهاز الهضمي في السودان، كدفعة أولى من المساعدات الطبية المقدمة من الشعب القطري لأشقائهم السودانيين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، مشيرا إلى أن المناظير، التي تعد الأحدث في العالم، ستساعد في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي.

يشار إلى أن الهلال الأحمر القطري يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة السودانية على دعم المستشفيات والمراكز المتخصصة في الولايات التي استقبلت آلاف النازحين من الخرطوم، من خلال توفير احتياجاتها ومتطلباتها العاجلة من أجهزة ومعدات ومستهلكات طبية، مما سبق له تقديم أدوية ومساعدات صحية وغذائية في 12 ولاية سودانية، بالتنسيق والتعاون مع نظيره السوداني والجهات السودانية المختصة ضمن خطة الإغاثة العاجلة للمتضررين من الأحداث الجارية هناك حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى