تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء..المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي ينطلق غدا

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تنطلق صباح غد /الأحد/، أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي تستضيفه دولة قطر خلال يومي 1 و2 أكتوبر، تحت شعار: “نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”، بمشاركة 46 دولة.
وقال الدكتور مسعود جار الله المري، مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، : إن دولة قطر تستضيف هذا المؤتمر الوزاري الذي سيتناول تقريرا حول موضوع التنمية الزراعية والأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، كما سيتخلله عروض مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية ومن مكتب تنسيق اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، حول تمويل المشروعات في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي.
كما أشار المري إلى أن المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ستقدم عروضا حول الخطة الاستراتيجية لضمان الأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى عروض من غيرها من المؤسسات المنضوية تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي حول الأنشطة ذات الصلة.
من جهته، أعرب سعادة الدكتور أحمد كويسا سينجيندو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بمنظمة التعاون الإسلامي، عن شكره لدولة قطر لاستضافة هذا اللقاء الهام الذي يأتي بعد فترة شهدت العديد من الأزمات التي أثرت على سلاسل الإمداد الغذائي، الأمر الذي يظهر الحاجة الملحة والماسة للأمن الغذائي.
وقال: “إننا نسعى من وراء هذا الاجتماع لضمان التعاون والتنسيق بين دول المنظمة لتصبح دولا منتجة ومصدرة للأغذية، وذلك من خلال تنفيذ خطط استراتيجية للأمن الغذائي”.
ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه 46 دولة، ممثلة بنائبي رئيس مجلس وزراء، و26 وزيرا، و17 أمينا عاما، ورئيس هيئة، و20 منظمة دولية، إلى مناقشة وضع الزراعة والأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وتحديد الأولويات، والاتفاق على كيفية التعامل مع التحديات المتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى