اتحادات دول الحصار مازالت تغرد خارج السرب !

حظيت الفترة الأخيرة باعادة انتخاب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً لاتحاد كأس الخليج العربي لدورة انتخابية جديدة قوامها سنتان، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد كأس الخليج العربي التي عقدت بفندق الفورسيزون بالدوحة.
كما تم انتخاب السيد جاسم الشكيلي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم لمنصب نائب رئيس الاتحاد وذلك بحضور السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والشيخ احمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، والشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ولبيب عبدالله المهدي ممثل الاتحاد اليمني.. فيما غاب ممثلو دول السعودية والامارات والبحرين.
وكانت لجنة الانتخابات التي يرأسها الكويتي السيد عبدالله الحياني قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً تم خلاله التأكيد على أهم البنود الخاصة بالانتخابات وفقاً للمادة 24 من النظام الأساسي للاتحاد الخليجي، التي تنص على أن تعقد الجمعية العمومية بحضور أغلبية الأعضاء – 5 أعضاء – ويستوجب على اللجنة الانتخابية التأكد من توافر هذا النصاب ومن ثم إجراء الانتخابات عن طريق الاقتراع السري حتى ولو كان هناك مرشح واحد من باب عدم توافر التزكية في القانون الانتخابي لاتحاد كأس الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى