وزير المالية : دولة قطر حققت أقوى معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم

أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، أن دولة قطر حققت أقوى معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم في العقود الأخيرة. مشيرًا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر زاد بنحو 14 ضعفًا منذ بداية القرن.
وأشار خلال ندوة نظمتها جامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية «‏‏واشنطن»‏‏، إلى الجهود التي تقوم بها دولة قطر لضمان الاستدامة المالية، من أجل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية لعام 2030
كما ناقش سعادته خلال الندوة، الإرث الاقتصادي لكأس العالم وتأثيره، مشيرًا إلى أن الانتهاء من العديد من المشاريع الكبرى التي سبقت كأس العالم مكن دولة قطر من خفض مخصصات الميزانية تدريجيًا في المشاريع الكبرى، مع مواصلتها الاستثمار في المشاريع الحيوية عبر قطاعات مثل التعليم والرعاية الصحية والسياحة، بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية الحضرية المستدامة.
واستعرض سعادته خطط التنويع الاقتصادي لدولة قطر، ورحلة الاستثمارات الدولية، والإرث الاقتصادي لكأس العالم وتأثيره، والتنمية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي والتحديات التي تواجه التكامل الاقتصادي الإقليمي.
وجاء انعقاد هذه الندوة خلال مشاركة سعادة وزير المالية في اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والتي تعقد خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري في ‏‏واشنطن‏‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى