الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

أدت الحكومة المصرية الجديدة، الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط تغييرات في عدد من الحقائب، بينها حقيبتا الدفاع والخارجية السياديتين.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بعد نحو شهر من تكليف الرئيس المصري، مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وسط توجيهات رئاسية لمواجهات التحديات الاقتصادية.

وأدى وزراء الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي في قصر الاتحادية شرق العاصمة القاهرة، بحسب المصدر ذاته.

ومن أبرز أعضاء الحكومة المستمرين من الحكومة السابقة، وزراء الداخلية محمود توفيق، والبيئة ياسمين فؤاد، والاتصالات عمرو طلعت، والشباب أشرف صبحي، والتعليم العالي أيمن عاشور، والري هاني سويلم.

وبين أبرز أعضاء الحكومة الجدد، وزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر، خلفا للفريق أول محمد زكي، والخارجية السفير بدر عبد العاطي خلفا للسفير سامح شكري.

ووزير الدفاع الجديد كان يشعل منصب محافظ السويس (شمال شرق) منذ 2018، قبل ترقيته من جانب الرئيس اليوم إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيرا للدفاع، وتدرج في مناسب عسكرية عديدة كان أبرزها مساعد وزير الدفاع في 2015، بحسب صحيفة الأهرام الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى