رئيس “اتحاد علماء المسلمين”: الإمارات تنشر الأحقاد والمؤامرات حول العالم

شن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، هجوما حادا على الإمارات، متهما إياها بـ “نشر الحروب والأحقاد والمؤامرات” حول العالم.

جاء ذلك في مقال نشره الريسوني، عبر موقعه الإلكتروني الشخصي، بعنوان “دولة الإمارات تسحب قواتها وتعلن منجزاتها؟”، في إشارة إلى إعلان أبو ظبي سحب قواتها من اليمن.

وقال الريسوني “سنوات من هذه الحرب الطاحنة في اليمن؛ ماذا جلبت لأهل اليمن؟ هل جعلت البلاد وشعبها أكثر وحدة؟ أو أكثر سلما وأمنا؟ أو جعلته في حالة أفضل من العيش؟”.

كما تساءل الريسوني مستنكرا “كم قُتل أو أُصيب في هذه الحرب من اليمنيين، وكم شُرد منهم داخل اليمن وخارجه؟، وكم دُمر من المساكن والمنشآت العامة والخاصة؟ وكم كلفت هذه الحرب من أموال وخراب اقتصادي؟ وإلى متى ستستمر هذه الحرب بكل أوزارها، في ظل إستراتيجيتكم الجديدة؟”.

وزاد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “دولة الإمارات تتميز وتنفرد عن باقي دول العالم بأن لها وزارة خاصة بنشر التسامح، ووزارة خاصة بنشر السعادة. ومن شدة تسامحها وإسعادها لشعبها أنها أتتهم بأصنام بوذا ويهوذا وبعبدة الشيطان، وما إلى ذلك من معابد الشرك والوثنية والدعارة.. لكن حين ذهبت إلى اليمن، أين تجلى نشرها للتسامح والسعادة في اليمن السعيد؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى