قوات حكومة الوفاق تعلن سيطرتها على ترهونة وتلحق الهزيمة بقوات حفتر

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً العقيد محمد قنونو، عن استهداف مواقع وآليات مسلحة لقوات خليفة حفتر في مدينة سرت وسط البلاد. 

وقال قنونو إن “سلاح الجو نفّذ خمس ضربات قتالية جنوب سرت استهدفت آليات مسلحة من بينها مدرعات إماراتية لميليشيات حفتر الارهابية و المرتزقة”.

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عن إطلاق عملية “البلد الآمن” التي تهدف إلى “فرض وضبط الأمن وملاحقة الجناة والمطلوبين وحماية أرواح المواطنين وأرزاقهم وممتلكاتهم”.

وقالت إنها “تستهدف كمرحلة أولى المدن والمناطق المحررة من قبل قوات عملية بركان الغضب”، موضحة أن العملية برئاسة العميد محمد المداغي والناطق باسم العملية ملازم أول أيمن بن جامع.

ونشرت الصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق فيديو يظهر جانباً من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري الذي سيطرت عليه خلال تحرير مدينة ترهونة.

وأعلنت قوات حكومة الوفاق أمس سيطرتها على مدينة ترهونة غرب ليبيا، أحد المعاقل الرئيسة لقوات حفتر. وذلك غداة استعادة حكومة الوفاق مطار العاصمة طرابلس، وإعلانها السيطرة التامة على كامل الحدود الإدارية للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى