وزير الخارجية : قطر تعتبر نفسها شريكاً دولياً لدعم مسيرة أفغانستان

جددت دولة قطر التأكيد على تضامنها، واستمرار دعمها للشعب الأفغاني لترسيخ الوفاق الوطني وتحقيق اتفاق سلام شامل ومستدام يعيد له الأمن والاستقرار الذي يستحقه لضمان عيشه في حياة كريمة بعد معاناته لعقود طويلة من القتال .

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلى به سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع الافتراضي رفيع المستوى لمجلس الأمن بصيغة آريا، بعنوان: “ما الذي يمكن لمجلس الأمن فعله لدعم عملية السلام في أفغانستان؟”، الذي تنظمه إستونيا وألمانيا وإندونيسيا، بالاشتراك مع دولة قطر وفنلندا والنرويج وأفغانستان، عبر الاتصال المرئي.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ،على متانة العلاقة بين دولة قطر وجمهورية أفغانستان الإسلامية، مشيرا إلى أن دولة قطر تعتبر نفسها شريكًا دوليًا حريصًا على القيام بكل ما يمكن لدعم مسيرة أفغانستان نحو الاستقرار والأمن والبناء والازدهار .

وشدد على أن موقف دولة قطر الثابت في الوقوف إلى جانب أفغانستان في استعادة الأمن والسلام هو جزء من سياستها الخارجية الراسخة التي دأبت على تقديم الدعم لتحقيق السلم والأمن والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي، وتعزيز تسوية المنازعات بالسبل الدبلوماسية والطرق السلمية التي تأتي في مقدمتها الوساطة التي نجحت من خلالها في تحقيق إنجازات هامة بالتعاون مع شركائها الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى