مسؤول يمني: الإمارات نقلت عربات عسكرية إلى سقطرى

أعلن محافظ سقطرى اليمنية رمزي محروس أن باخرة إماراتية فرغت عربات عسكرية في ميناء المحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد. وقال محروس، في بيان نشره عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: إن “باخرة إماراتية فرغت في ميناء سقطرى عربات عسكرية، في تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض”.

واتهم الإمارات بأنها “مستمرة في دعم الجماعات المسلحة ومليشيا الانتقالي وتشجيع الفوضى التي تشهدها سقطرى”. واعتبر محروس وصول العربات العسكرية الإماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف “دليلاً واضحاً على ما يتم في هذه المحافظة من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى بها ومصادرة قرارها وسيادتها بدعم خارجي”.

ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً على سقطرى في المحيط الهندي، منذ يونيو الماضي، بعد مواجهات مع القوات الحكومية. وتابع محروس في بيانه: “مرور هذا الوقت دون حل للمشكلة في سقطرى، ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره، سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة”. وحمل المحافظ التحالف العربي “المسؤولية الكاملة عما يحدث في سقطرى”، مطالباً إياه بـ”الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها على نفسه بحل المشكلة” هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى