وزير الصحة العامة: قطر تمكنت من التصدي بنجاح لتحديات كوفيد-19  

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، أن دولة قطر تمكنت من التصدي بنجاح لتحديات جائحة كورونا وذلك باتباع نهج شامل قائم على كافة القطاعات الحكومية والمجتمع ككل، وبفضل الدعم والتوجيه من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأشارت إلى أن دولة قطر استطاعت حماية الصحة والرفاه للسكان مع الحفاظ على الاقتصاد من الآثار المدمرة للوباء، من خلال اتباع نهج علمي متوازن إزاء تدابير الصحة العامة، وتيسير العودة السهلة والآمنة إلى الحياة الطبيعية. وذكرت سعادتها، في كلمة دولة قطر أمام الدورة الخامسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حاليا، أن تجربة جائحة /كوفيد-19/ أظهرت أن الأمن الصحي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الدول كافة، وأن التعاون وتبادل البيانات والتضامن على الصعيد العالمي باتت من المحاور الأساسية لضمان الصحة والرفاه عالميا. وأشادت سعادة وزير الصحة العامة بالجهود الهائلة التي بذلتها منظمة الصحة العالمية في قيادة الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ منذ بداية انتشار الجائحة، مع تعزيز الأمن الصحي والتغطية الصحية الشاملة وجدول أعمال البرنامج العام لأعمال منظمة الصحة العالمية.

وقالت سعادتها “إنه خلال هذه الأوقات العصيبة، يجب عدم إضعاف النظم الصحية أو تهديدها، وإنه يجب علينا أن ندعم بعضنا البعض لدحر هذا الوباء، وإنه بات لزاما علينا جميعا أن نستعد للتحدي المقبل في مجال الصحة العامة، سواء كان ناتجا عن مرض معد، أو عن تزايد تهديدات الأمراض غير المعدية، أو عن كوارث من صنع الإنسان، مثل الحروب والصراعات، وعليه، فإن هذا هو الوقت المناسب تماما لرفع شعار هذا العام (الصحة من أجل السلام والسلام من أجل الصحة)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى