عودة إلزامية الفحص السريع لكورونا للمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد

أعلنت إدارة برنامج وخدمات الصحة المدرسية بالرعاية الصحية الأولية، في تعميم أرسلته إلى مدارس الدولة، عن عودة إلزام الفحص السريع لكورونا للمدرسين مع بداية العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 . وجاء في التعميم ، أنه تماشيًا مع قرار المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 بوزارة الصحة العامة لضمان سلامة المجتمعات المدرسية والتأكد من خلو الكوادر المدرسية من فيروس كورونا كوفيد- 19 فقد تقرر إلزامية إجراء الفحص السريع  المنزلي لكافة الكوادر المدرسية (الهيئة الإدارية والتعليمية).

ووفق التعميم، فعلى كافة العاملين في المدارس ورياض الأطفال سواء كانوا محصنين أو سبقت إصابتهم بفيروس كوفيد 19 أن يقوموا بعمل الفحص السريع لكورونا في المنزل كحد أقصى 48 ساعة قبل بدء الدوام المدرسي (قبل 14 أغسطس الجاري).

وأوضحت الإدارة أنه تم مخاطبة وزارة التعليم و التعليم العالي وإعلامهم بضرورة توجيه جميع الكوادر المدرسية بالتوجه إلى المراكز الصحية التي تتبع لها المدرسة وذلك لاستلام شرائط الفحص السريع  الذاتي  لفيروس كوفيد 19 ابتداء من الاحد 7 أغسطس .

وسيتم توفير شرائط الفحص السريع الذاتي لموظفي كل مدرسة بالمركز الصحي الذي تتبع له المدرسة . ويتوجب على كل موظف استلام شرائط الفحص بنفسة من المركز الصحي الذي تتبع له المدرسة، كما يجب على جميع تمريض الصحة المدرسية عمل الفحص السريع أسوة ببقية الكوادر المدرسية (الهيئة الإدارية والتعليمية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى