غدا تنتهي مرحلة البيع المباشر لتذاكر مونديال قطر

تنتهي غدا مرحلة البيع المباشر لتذاكر كأس العالم لكرة القدم 2022، في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت قطر، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بدأ في 5 يوليو طرح ما تبقى من تذاكر المونديال للبيع بمبدأ “الأسبقية”، لإتاحة فرصة أخرى للمشجعين لحضور كأس العالم، وذلك بنظام تأكيد التذاكر مباشرة لأصحابها بعد اختيارهم لها ودفع ثمنها على موقع FIFA.com/tickets.

وكشف الفيفا قبل طرح المرحلة الثالثة عن بيع 1.8 مليون تذكرة، وهذا ما قد يؤدي لإنشاء قوائم احتياطية إذا زاد الطلب وقل العرض، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أصدره نهاية يونيو الماضي.

رابط شراء التذاكر للمشجعين داخل قطر: https://access.tickets.fifa.com/pkpcontroller/wp/FWCMaint1/index_ar.html?queue=05-FWC22-FCFS-PROD

رابط شراء التذاكر للمشجعين الدوليين: https://access.tickets.fifa.com/pkpcontroller/wp/FWCMaint1/index_ar.html?queue=05-FWC22-FCFS-PROD


وتُخصص التذاكر على أساس من يأتي أولًا يخدم أولا حسب توفر التذاكر، ويجوز للمتقدمين بطلب شراء التذاكر عبر الإنترنت في أي وقت خلال كامل فترة المبيعات.

وتعالج عمليات شراء التذاكر كعمليات شراء آنية. سيتم تخصيص التذاكر مباشرة لمقدمي طلبات التذاكر بعد استلام الدفع، وسيرسل إليهم على الفور بريد تأكيد إلكتروني.

ونبّه الفيفا المشجعين إلى ضرورة التخطيط الجيد لرحلتهم نحو قطر وتجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة، فالموقع الرسمي الوحيد الذي يمكنكم من خلاله الحصول على تذاكر كأس العالم FIFA هو FIFA.com/tickets.

وتتوفر تذاكر المباريات الواحدة في فئات الأسعار الأربع، مع العلم أن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة فقط للمقيمين في قطر، ويمكن لكل مشجع أن يشتري 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لكل مباريات البطولة، ويمكنهم حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد أثناء دور المجموعات وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب القدرة المحدودة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويمكنكم الاطلاع في قسم الأسئلة الشائعة في موقع FIFA.com/tickets على مزيد من المعلومات حول منتجات التذاكر وفئاتها، كما يمكنكم زيارة موقع Qatar2022.qa لحجز أماكن إقاماتكم والتقدم بطلب الحصول على بطاقة هيّا.

وبحسب موقع الفيفا، هناك 3 مراحل لمبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر: مرحلة المبيعات (1) ومرحلة المبيعات (2) ومرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة.

1- مرحلة المبيعات (1):

بدأت في 19 يناير 2022 وانتهت في 29 مارس 2022. تتألف مرحلة المبيعات هذه من فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي وفترة مبيعات من يأتي أولًا يخدم أولاً.

2- مرحلة المبيعات (2):

– بدأت فترة المبيعات الأولى لمرحلة المبيعات (2) بسحب الاختيار العشوائي في 5 أبريل 2022 على الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي/ 12:00 (منتصف النهار) بتوقيت الدوحة وانتهت يوم 28 أبريل 2022 على الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي / 12:00 (منتصف النهار) بتوقيت الدوحة.

– وتتبعها حالياً فترة مبيعات من يأتي أولًا يخدم أولاً التي بدأت يوم 05 يوليو 2022 على الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي / 12:00 ( منتصف النهار) بتوقيت الدوحة وتنتهي يوم 16 أغسطس 2022 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي / 12:00 ( منتصف النهار) بتوقيت الدوحة.

3- مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة.
بطاقة هيّا

وسيتمكن المشجعون القادمون من خارج قطر من استخدام بطاقة هَيّا الرقمية كتأشيرة دخول للبلاد، وإجمالا يجب على جميع المشجعين القادمين من الخارج تأكيد خطط إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول دولة قطر والدخول إلى الاستادات.

أما مشجعو اليوم الواحد فيشترط عليهم كذلك الحصول على بطاقة هَيّا الرقمية كتصريح الدخول للبلاد دون الحاجة لحجز مكان للإقامة، ولتفعيلها يشترط تلبية عدد من المتطلبات الأساسية كالحصول على تذاكر المباريات، وحجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى