تجهيز 37 ألف شقة لضيوف كأس العالم


قال تقرير من المتوقع طرح حوالي 4500 غرفة فندقية جديدة في السوق طوال عام 2022، وأضاف التقرير أن هذا العرض الجديد يأتي جنبًا إلى جنب مع العرض الفندقي الحالي ومن المتوقع طرح وتجهيز 37 ألفا من الشقق و45 ألف غرفة لمشجعي كأس العالم. وقال التقرير إن دولة قطر ستستفيد من فرصة فريدة للترويج للسياحة من خلال استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

بحسب موقع Cushman & Wakefield وقال التقرير “إن النمو القوي في أعداد السياح سيكون مطلوباً لدعم معدلات الإشغال والعائدات مع استمرار العرض في النمو. أشار التقرير أن المعروض من الغرف الفندقية في قطر بلغ 29386 بحلول نهاية العام، وهو ما يعكس معدل نمو سنوي مركب بنسبة 6 في المائة منذ عام 2015. بحلول عام 2026، وبشكل عام، ارتفع متوسط ​​الأسعار اليومية بشكل هامشي في مايو من 496 ريالا قطريا إلى 507 ريالات. ومع ذلك، سجل قطاع الخمس نجوم انخفاضاً من 813 ريالاً قطرياً إلى 686 ريالاً قطرياً. أظهر أحدث إصدار لإحصاءات الفنادق أن المعروض من الغرف الفندقية في قطر بلغ 29386 بحلول نهاية العام، وهو ما يعكس معدل نمو سنوي مركب بنسبة 6 في المائة منذ عام 2015.

وبحلول عام 2026، من المتوقع العرض الإجمالي من مفاتيح الفنادق ان يصل الى 50000. وكان سوق المكاتب ضعيفًا نسبيًا في الأشهر الأخيرة، حيث اشتملت معظم أنشطة التأجير على أجنحة صغيرة تقل مساحتها عن 200 متر مربع. بعد أن هبطت إيجارات المكاتب بأكثر من 50 في المائة بين عامي 2015 و2021، استقرت إيجارات المكاتب إلى حد كبير مع البحث عن أعلى إيجارات في السوق في الخليج الغربي ومشيرب وسط المدينة. وكان هناك طلب محدود للغاية على المساحات المكتبية الأساسية على مدى السنوات الثلاث الماضية، وهذا النوع من أماكن الإقامة متاح في جميع أنحاء الدوحة مع حوافز بدون إيجار لدعم تكاليف تجهيز المستأجر. نظرًا لأن الإيجارات أصبحت ميسورة التكلفة، فإن الطلب على المكاتب يزداد بشكل متزايد على أماكن الإقامة من الدرجة الأولى، وعلى الأخص في لوسيل.

ووفقًا للتقرير، فإن العديد من مباني المكاتب الشاغرة الأقل جودة في مناطق المكاتب التقليدية بوسط الدوحة تكافح للعثور على مستأجرين وتواجه عادةً فترات شغور ممتدة. تقدر كوشمان وويكفيلد أن المعروض من المساكن المكتبية المبنية لهذا الغرض في قطر قد وصل الآن إلى ما يقرب من 5.3 مليون متر مربع. تضم منطقة الدفنة الخليج الغربي أكبر تجمع للإمدادات بحوالي. 1.8 مليون متر مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في أكثر من 70 مبنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى