وزير يمني يدين “الصمت الدولي” على انتهاكات الحوثيين

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الصمت الدولي على انتهاكات الحوثيين، واصفاً إياها بـ “الضوء الأخضر لاستمرارهم في مزيد من التصعيد”.

وأوضح “الإرياني” في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، مساء السبت، أن “الموقف الدولي المتراخي إزاء تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، ورفضها تنفيذ أي من بنود الهدنة الأممية، وغض الطرف عن جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بشكل يومي بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، أسهم في تمادي المليشيا في ممارساتها التخريبية لجهود التهدئة وإحلال السلام”.

وأضاف: “تعتبر مليشيا الحوثي الإرهابية الصمت الدولي المخزي وغير المبرر تجاه تعنتها وتنصلها من التزاماتها التي نصت عليها بنود الهدنة وممارساتها الإرهابية، ضوءاً أخضر لمزيد من التصعيد وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين”.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي “لتقديم دعم حقيقي للدولة اليمنية، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية، لإجبارها على الانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام”.

وكان الحوثيون صعدوا هجماتهم خلال الأسابيع الماضية في محافظة تعز، وشنوا هجوماً عسكرياً واسعاً على منطقة الضباب غربي المدينة.

كما أقاموا، قبل يومين، استعراضاً عسكرياً بالحديدة غرب البلاد، في خرق واضح لاتفاق الحديدة، الذي تم التوقيع عليه في العاصمة السويدية استوكهولم عام 2018.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، بداية أغسطس الماضي، أن الأطراف اليمنية وافقت على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، وفقاً للشروط نفسها، حتى 2 أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى