غرفة قطر تبحث التعاون الاستثماري مع وفد كوبي

بحث السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع وفد كوبي، برئاسة المهندس أنطونيو رودريغز، رئيس المعهد الوطني للموارد المائية، العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية، وكيفية تعزيزها بين القطاع الخاص القطري ونظيره الكوبي.

وتناول الطرفان سبل التعاون في مجال إنشاء وتشغيل شبكات ومحطات المياه، واستعرضا أعمال الجانب الكوبي على هذا الصعيد. وعقب الاجتماع، الذي عقد في مقر الغرفة، نوه الكواري بعلاقات التعاون التي تربط البلدين، وبالرغبة المشتركة لتنميتها.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر “لدينا فرص كثيرة لتعزيزها، سيما بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية، ونحن حريصون على دعم وبناء علاقات قوية بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم حول العالم”.

ودعا الجانب الكوبي للاستثمار بقطر، والاستفادة من بيئتها المحفزة للمستثمر الأجنبي، وبنيتها التحتية المتطورة، وتشريعاتها الرائدة. وأكد النائب الأول لرئيس غرفة قطر تطلع القطاع الخاص القطري للتعرف على الفرص الكوبية، وتشجع الغرفة ذلك، سعيًا للتنويع الاقتصادي، وتوسيع الاستثمارات الخارجية بالدول الصديقة.

من جهته، لفت رئيس المعهد الوطني للموارد المائية الكوبي إلى أن الزيارة جاءت لاطلاع الجانب القطري على الفرص المتاحة ببلده، وتبادل الآراء حول تطوير المواد المائية. ودعا رودريغز رجال الأعمال القطريين لاستثمار هذه الفرص، المتوفرة بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى