الدوحة تستعد لاستضافة عدد من الفعاليات العالمية ومنها معرض إكسبو الدوحة 2023

تستضيف الدوحة خلال شهر أكتوبر عدداً من الفعاليات العالمية التي تعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ، ومنها معرض إكسبو الدوحة 2023، ومعرض جنيف الدولي للسيارات وسباقات الفورمولا بالإضافة إلى المعارض والفعاليات الأخرى.
ونشرت صحيفة الشرق نقلا عن قطر للسياحة رزنامة الفعاليات خلال شهر أكتوبر المقبل :

2 أكتوبر – إكسبو الدوحة 2023 
سيصنع إكسبو الدوحة 2023 التاريخ كأول معرض دولي للبستنة من تصنيف A1 يُقام في قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وينطلق المعرض في 2 أكتوبر المقبل ليمتد إلى ستة أشهر، وتشير التوقعات لاستقطاب هذا الحدث العالمي أكثر من 3 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم.

(6– 8) أكتوبر – الفورمولا 1 – حلبة لوسيل الدولية 
ستوفر حلبة لوسيل الدولية فرصة فريدة لعشاق هذه الرياضة في مختلف أنحاء المنطقة للاستمتاع بالصيغة الجديدة لسباقات فورمولا 1 التي تقام لأول مرة في المنطقة، حيث ستستمتع الجماهير بأجواء حماسية مميزة وبتجربة فريدة في عالم سباقات الفورمولا 1 تحت الأضواء الكاشفة للحلبة.

(7 – 14) أكتوبر – معرض جنيف الدولي للسيارات قطر

ستستضيف قطر هذا العام معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 لأول مرة على الإطلاق بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ، وهو أكثر من مجرد معرض سيارات تقليدي، إذ سيكون مهرجاناً مشوقاً يحتفي بثقافة السيارات وأحدث الإصدارات.

معرض السيارات الكلاسيكية
هو معرض يعقد على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات، ويسلط لضوء على تشكيلة من السيارات الكلاسيكية القطرية وعربية المنشأ إلى جانب بعض قطع إكسسوارات السيارات من متحف السيارات في قطر.
كما تستضيف الدوحة عدداً من المعارض والمؤتمرات إليك أهمها:

(17 – 19) أكتوبر – المؤتمر الدولي لريادة الأعمال 
يعقد في جامعة قطر، ويعتبر أهم المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث يُشاركُ فيه العديدُ من الباحثين والخبراء المهتمين بريادة الأعمال والابتكار، وبحوث التميُّز المؤسسي والتعليم والخبرة العملية. 

(23 – 25) أكتوبر – معرض إنديكس قطر 
يقام معرض إنديكس قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويعد فرصة مثالية للموردين والمصنعين للوصول إلى قطاع الديكورات الداخلية والتجهيزات المزدهرة في قطر. 

(24 – 26) أكتوبر – معرض سيتي سكيب قطر 2023 
يعقد معرض سيتي سكيب قطر 2023 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وهو بمثابة منصة يجتمع بها المعنين بالسوق العقاري، بما في ذلك المستثمرين الدوليين والمحليين جنبا إلى جنب مع مطوري العقارات والمهندسين والمصممين المعماريين

(30 – 31) أكتوبر – المؤتمر الدولي للاستدامة 
يعقد المؤتمر الدولي الرابع للاستدامة (ISC2023) بجامعة قطر، وسيجمع الباحثين والأكاديميين وصناع القرار وخبراء الأعمال لمناقشة أحدث الأبحاث والتقنيات لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالتنمية المستدامة. 
كما تستضيف الدوحة حفلات غنائية اعتباراً من 6 إلى 8 أكتوبر على هامش سباقات فورمولا 1 لفنانين عالميين على حلبة لوسيل الدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى