اليوم الـ41 للعدوان على غزة.. شهداء وجرحى واستمرار اقتحام مجمع الشفاء الطبي

استشهد تسعة فلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق متفرقة على قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال قصفت محطة للبترول وسط غزة، ومسجدا في خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء تسعة شهداء وعشرات المصابين.
فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، بعد أن اقتحمته للمرة الثانية الليلة الماضية في غضون 24 ساعة.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال وضعت كاميرات تعرف إلى الوجه وبوابات إلكترونية في ساحة المجمع الطبي، واحتجزت النازحين، وأخضعت الأطباء والمرضى والنازحين لعمليات تحقيق ميدانية.
وأوضحت مصادر فلسطينية، أن جرافات الاحتلال وآلياته اقتحمت المجمع من مدخله الجنوبي، وتم تجريفه بشكل كامل، وتدمير جميع المركبات المتواجدة في الساحة.
ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الحادي والأربعين على قطاع غزة، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى