زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين من الكويت والشرق الأوسط الى جنوب افريقيا

أكد سفير جنوب افريقيا لدى الكويت د.مانليسي جنجي في تصريحات للقبس الكويتية أن قطاع السياحة في بلاده آخذ في الارتفاع، لافتاً الى وجود زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين من الشرق الأوسط، بما في ذلك الكويت، بمعدل يصل 54339 مسافراً إلى جنوب أفريقيا في الفترة من يناير إلى ديسمبر 2023، بنمو نسبته %33.7 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وأشار جنجي، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الذي اقامته منصة الفن المعاصر بالتعاون مع سفارة جنوب افريقيا لدى البلاد، بعنوان: «نرحب بكم في جنوب أفريقيا الجميلة»، بحضور لفيف من السفراء والدبلوماسين، إلى ارتفاع عدد السائحين من الكويت إلى جنوب افريقيا إلى 1477 في عام 2023، ما يدل على الطلب المتزايد بين الكويتيين والوافدين للسفر إلى جنوب افريقيا، التي أصبحت وجهة مفضلة لهم.

وتابع: «تضمن سفارتنا للمسافرين من الكويت عملية مبسطة لطلبات التأشيرة، كما يتم إعفاء الكويتيين من دفع رسوم التأشيرة». وأشار جنجي إلى أن بلاده واحدة من الوجهات السياحية الفريدة في العالم، وتشتهر بسياحتها العلاجية ومستشفياتها المعتمدة دولياً، التي تقدم علاجات ذات مستوى عالمي، بدءاً من العمليات الجراحية المتقدمة، وحتى التحسينات التجميلية بأسعار معقولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى