الفيفا والأسرة الكروية العالمية تدين قناة القرصنة السعودية


واصلت الأسرة الكروية العالمية شجبها واستنكارها ووعدها بملاحقة قناة القرصنة السعودية المسماة “بي آوت كيو”، وإيجاد حلول لعملية السرقة بكل الوسائل الممكنة، بعد فشل محاولاتها في الحصول على استشارة قانونية داخل السعودية، منذ مايو 2018.
وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، بياناً مشتركاً مع نظيريه الآسيوي والأوروبي، إضافة إلى روابط دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، حمل تهديداً ووعيداً شديد اللهجة لقناة “بي آوت كيو”، التي تقرصن بالكامل البث الرياضي لشبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية.
وأوضح البيان أن الهيئات الكروية الدولية باتت مقتنعة بأن قناة القرصنة “تستهدف المشتركين في السعودية، وتقوم باستخدام مرافق من قبل مؤسسة واحدة في السعودية على الأقل”، مستنكرة بأقوى العبارات “عملية السرقة الجارية لحقوق الملكية الفكرية والتجارية من قبل بي آوت كيو“.
ولفت إلى فشل المحاولات الحثيثة، على مدار الأشهر الـ15 الماضية، للحصول على استشارة قانونية في السعودية لتمثيل أصحاب الحقوق التجارية والتصرف باسمهم لتقديم شكوى حقوق ملكية فكرية ضد “بي آوت كيو”، كاشفاً عن مخاطبة 9 مؤسسات قانونية بالسعودية دون جدوى.
وأوضح أنه بعد استنفاد كافة الخيارات الممكنة لتقديم شكوى رسمية في السعودية لم يعد أمام أصحاب الحقوق سوى “ملاحقة بي آوت كيو وإيجاد حلول لهذه القرصنة الخطيرة عبر كل الوسائل الأخرى الممكنة“.
وطالب البيان الحكومة السعودية بـ”اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة بحق بي آوت كيو”، كما أبدى أصحاب الحقوق التجارية التزامهم بالعمل مع كافة السلطات المختصة، والقيام بأي إجراءات أخرى قد تكون لازمة من أجل مواجهة قناة القرصنة، التي تؤذي اللعبة بكل معنى الكلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى